TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إقامة دبي": تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات للمشاركين في إكسبو 2020

"إقامة دبي": تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات للمشاركين في إكسبو 2020
محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

أبوظبي – مباشر: قال محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إن دبي على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال زوار معرض إكسبو 2020 في أكتوبر/تشرين الأول، وفق إجراءات احترازية تضمن لهم سلامتهم.

وأشار إلى أن "إقامة دبي" تعمل على توفير جميع التسهيلات في إصدار التأشيرات وتثبيت قسائم الإقامات للمشاركين والعارضين الدوليين في إكسبو 2020، وفقاً لصحيفة الخليج.

ويُعتبر "إكسبو 2020 دبي"، الذي يشهد مشاركة أكثر من 190 دولة خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، أول معرض "إكسبو" عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأكبر حدث على الإطلاق يشهده العالم العربي.

وقال المري في كلمة خلال مؤتمر أمن المطارات 2021، إن دولة الإمارات قدمت نموذجاً متفرداً يحتذى به في مختلف المجالات، حتى أضحت المقصد الأول للعيش والإقامة والعمل، إلى جانب تصدرها قائمة المؤشرات التنافسية ومؤشرات الأمن والأمان.

وأضاف أن جاذبية دولة الإمارات لا تقتصر على هذه العوامل فقط، بل إلى ما تتمتع به من استقرار سياسي وازدهار اقتصادي وبنية تحتية متطورة.

وتابع: "ساهمت جهود الدولة في تسخير كافة الإمكانيات، واستقدام أفضل التقنيات المبتكرة لضمان تقديم خدمات متميزة تعزز من تجربة المسافرين عبر منافذها الجوية. الأمر الذي وضعها في صدارة المطارات الدولية في أعداد المسافرين الدوليين."

وأشار إلى أن اهتمام القيادة بتطوير الأنظمة والبرامج المشغلة لعمل لجوازات (المنافذ الجوية) في مطارات دبي من حيث ضمان ربط الأنظمة وتسهيل إجراءات الدخول والخروج وفق معايير أمنية عالية، وتعزيز دور دبي الريادي على المستوى الإقليمي والدولي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تجعل من تجربة المتعامل سلسة وسريعة، وبما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة بجعل دبي مدينة ذكية بالكامل.

وقال: "أطلقت مؤخراً الخدمة السلسة للبوابات الذكية البالغ عددها 122 بوابة منتشرة في صالات المغادرين والقادمين في مطارات دبي، بحيث يمكن للمسافرين المسجلين مسبقاً في النظام من المرور عبرها من خلال بصمة العين مع الوجه فقط دون الحاجة إلى استخدام بصمة اليد أو مستندات السفر في فترة من 5 الى 9 ثوان".

ترشيحات:

نائب حاكم دبي يعتمد خطة التوسعات الجديدة لمركز "إنوفيشن هب"

"الأوراق المالية الإماراتية" تكشف عن 9 مبادرات ضمن خططها لتطوير أسواق المال