TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يعتمد تنظيم وزارة الاستثمار

مجلس الوزراء السعودي يعتمد تنظيم وزارة الاستثمار
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض - مباشر: أقر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته اليوم الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، تنظيم وزارة الاستثمار.

ووافق مجلس الوزراء، على تفويض وزير السياحة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانبين العماني والفرنسي في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم في مجال السياحة مع وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين، لاستكمال الإجراءات النظامية، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وفوض  المجلس، وزير السياحة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية لتنمية القدرات البشرية عن طريق التعليم الإلكتروني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على تعديل الفقرة "4" من قواعد وإجراءات ترشيد استهلاك المياه وتنظيم استخدامها في المجالات الزراعية في جميع المدن والقرى والهجر في المملكة وذلك بإضافة النص الآتي: ولا يشمل ذلك منتجات الخضار المزروعة في مساحات مكشوفة في منطقة الدرع العربي، وتضع وزارة البيئة والمياه والزراعة الضوابط والآليات اللازمة لتصدير تلك المنتجات، وذلك بما يراعي الأمن المائي والأمن الغذائي في المملكة" إلى عجزها.

وقرر المجلس، تعيين فيصل بن سلطان السبيعي، وعمر بن دعيج بن عميره، عضوين في مجلس إدارة المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه، من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

ووافق المجلس ـ من حيث المبدأ ـ على تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صندوقاً وقفياً، وأن يرفع المركز مشروع تنظيم الصندوق إلى مجلس الوزراء، للموافقة عليه.

ترشيحات 

السعودية وروسيا تتفقان على المرحلة الثانية من خارطة طريق التعاون الاقتصادي

"الوزراء" السعودي: شمول غير الخاضعين لـ"التقاعد المدني" بنظام التأمينات

الحكومة السعودية تلزم شركات استقدام العمالة المنزلية بالتأمين على العقود

السعودية تقر مذكرة لتبادل المعلومات بين الجهات المنظمة لأسواق المال العربية