TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان عُمان يوجه بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية لتوفير أكثر من 32 ألف فرصة عمل

سلطان عُمان يوجه بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية لتوفير أكثر من 32 ألف فرصة عمل
سلطان عُمان هيثم بن طارق

مباشر: وجه سلطان عُمان، هيثم بن طارق، بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية لتوفير أكثر من 32 ألف فرصة عمل خلال العام الجاري.

وذكر هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، أن المبادارت تهدف إلى توفير 12 ألف فرصة عمل خلال العام الجاري في القطاع الحكومي المدني والعسكري وفقاً للاحتياجات الفعلية للجهات المختلفة، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وتضمنت التوجيهات، توفير ألفي فرصة عمل بالقطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة حسب الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الحكومية في مختلف محافظات السلطنة، وتوفير مليون ساعة للعمل الجزئي في المؤسسات الحكومية بمختلف محافظات السلطنة، على أن تقوم وزارة العمل بالإعلان عن الضوابط والآليات التنفيذية لذلك.

كما شملت توجيهات سلطان عُمان، دعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص  بـ200 ريال عماني، على أن يتحمل صاحب العمل فرق الراتب المتفق عليه لعدد 15 ألف فرصة عمل وذلك لمدة سنتين.

ومن المقرر، أن تقوم وزارة العمل خلال شهر يونيو القادم بالإعلان عن الضوابط والآليات التنفيذية اللازمة لذلك.

وسيتم صرف إعانة شهرية مقطوعة من صندوق الأمان الوظيفي بما مقداره مائتان وريالان وخمسمائة بيسة، لمدة 6 أشهر للعاملين لحسابهم الخاص المؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المتأثرة أعمالهم بسبب الوضع الاقتصادي ومن في حكمهم والبالغ عددهم قرابة 15  ألف فرد.

وشملت التوجيهات، صرف إعانة شهرية مقطوعة من صندوق الأمان الوظيفي بقيمة مائتان وريالا وخمسمائة بيسة للمنتهية خدماتهم من العمانيين العاملين بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك لمدة 6 أشهر.

ترشيحات 

السيسي يتلقى دعوة من أمير قطر لزيارة الدوحة

الإمارات تقصر حضور كافة الفعاليات على الملقحين والمشاركين بالتجارب السريرية