تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري يودع 713 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر مايو بالسعودية

الصندوق العقاري يودع 713 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر مايو بالسعودية
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية بالسعودية، منصور بن ماضي

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية بالسعودية عن إيداعه أكثر من 713 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" وصندوق التنمية العقارية لشهر مايو/ أيار 2021، مؤكداً استمرارية إيداع الدعم الشهري للمستفيدين في موعده المحدد شهرياً.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الدعم لشهر مايو/ أيار تجاوز 713 مليون ريال، وخُصص بالكامل لدعم أرباح عقود قروض التمويل العقاري لمستفيدي الدعم السكني من الأسر السعودية لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء أو  جاهزة، والأسر المستفيدة من خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضيهم، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف بن ماضي، أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو/ حزيران 2017 وحتى نهاية شهر مايو/ أيار الجاري، بلغت نحو 28.2 مليار ريال.

وأوضح بن ماضي، أن تحديد يوم 24 من كل شهر ميلادي موعداً لإيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية؛ يأتي حرصاً من الصندوق على تمكين المستفيدين من الاستفادة من الدعم الشهري قبل إيداع الراتب الشهري.

وبين، أن قرار اعتماد توحيد موعد الدعم يهدف إلى تبسيط وتسهيل وتمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الملائم تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات "القرض العقاري المدعُوم" من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق إضافةً إلى تطبيق "المستشار العقاري"، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، ليتيح لمستفيدي برنامج "سكني" والصندوق العقاري الاستعلام عن "القرض المدعُوم" وإنهاء إجراءات الحصول عليه بشكل ذاتي وإلكتروني.

ترشيحات:

الأمر مجرد تأجيل.. الصحة السعودية تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الجوازات السعودية تُمدد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة وهوية مقيم حتى يونيو المقبل

الشورى السعودي يوافق على تعديلات بمشروع نظام الانضباط الوظيفي