TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تقدم طلب زيادة رأسمالها بتحويل الديون لهيئة السوق السعودية

"إعمار" تقدم طلب زيادة رأسمالها بتحويل الديون لهيئة السوق السعودية
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
إعمار
4220
8.37% 7.90 0.61

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار" عن تقدمها أمس الاثنين، بطلب زيادة رأسمالها عن طريق تحويل الديون إلى هيئة السوق المالية.

 وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الاثنين، إنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية في هذا الخصوص في حال توفرها.

كانت الشركة قد  أعلنت  مؤخراً عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق تحويل الديون، مبينة أن زيادة رأسمال الشركة ستتم عن طريق تحويل الدين الذي سيكون في ذمة الشركة لصندوق الاستثمارات العامة، والبالغ قيمته الإجمالية 2.83 مليار ريال.

 وأضافت "إعمار"، أن الشركة تهدف من تحويل الدين إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو.

ووقعت "إعمار"، في 1 سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية اكتتاب بالأسهم مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي يخضع إتمامها لعدد من الشروط؛ بما في ذلك حوالة جزء من القرض المستحق لوزارة المالية بموجب اتفاقية القرض المبرمة بين الشركة ووزارة المالية في 23 مايو/ أيار 2011م، والمعدلة بموجب الاتفاقية الإلحاقية الموقعة بين طرفيها في 4 يونيو/ حزيران 2015م بقيمة تبلغ 2.83 مليار ريال من آخر الدفعات المستحقة من القرض (المبلغ المحال) من وزارة المالية إلى الصندوق (حوالة المبلغ المحال).

وأعلنت الشركة، في 20 مارس/ آذار، إبرام اتفاقية حوالة جزئية بين وزارة المالية والصندوق السيادي، والتي تم فيها الاتفاق على حوالة المبلغ المحال؛ واستحقاق المبلغ المحال ليصبح حالّ الأداء في التاريخ الذي يتحقق فيه كل من موافقة الشركة على حوالة المبلغ المحال واستحقاق سداده؛ وصدور موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأسمالها عن طريق رسملة المبلغ المحال حسب شروط وأحكام اتفاقية الاكتتاب (تاريخ النفاذ).

خسائر "إعمار" تتراجع 31.2% بالربع الأول من 2021

"إعمار" تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 31.3% من رأس المال