تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السياحي السعودي يوقع اتفاقية مع العربي الوطني لتمويل المشاريع السياحية

الصندوق السياحي السعودي يوقع اتفاقية مع العربي الوطني لتمويل المشاريع السياحية
جانب من توقيع الاتفاقية
العربي
1080
0.34% 23.28 0.08

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية السياحي السعودي اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقيتي تعاون مع البنك العربي الوطني، بهدف زيادة الدعم التمويلي للأنشطة والمشاريع السياحية داخل المملكة.

وأوضح الصندوق في بيان، أن الاتفاقية الأولى، تضمنت توفير آليات تمويل مشتركة بين الطرفين لدعم مشاريع سياحية بمختلف مناطق المملكة، بينما نصّت الاتفاقية الثانية على آليات تقديم صندوق التنمية السياحي ضمانات مالية، بهدف توفير الحلول التمويلية المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعد الخامسة من نوعها، ضمن توجه صندوق التنمية السياحي وحرصه على عقد شراكات تمويلية من شأنها أن توفر الحلول التمويلية الملائمة للمستثمرين في كافة المشاريع.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، إلى أهمية الاتفاقيتين للصندوق كونه الممكن الرئيسي للمستثمرين في القطاع السياحي، الأمر الذي سيدفع بعجلة التنمية في القطاع ويطور عدد من الجهات السياحية في المدن الرئيسية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وأوضح الفاخري أن الصندوق سيواصل سلسلة الشراكات المثمرة مع القطاع المصرفي وجميع المعنيين في منظومة السياحة كونها توفّر كل الممكنات للمستثمرين من القطاع الخاص لاقتناص الفرص الاستثمارية النوعية في القطاع.

وأكد أن كل مقوّمات الاستثمار السياحي متوفرة في المملكة، بما تحتويه من أرث ثقافي وتراثي واجتماعي، وكذلك ما تتميز به من مناظر طبيعية وأجواء مناخية مختلفة وبنى تحتية قوية، وتوافر البيئة الاستثمارية والتنظيمية الملائمة، والدعم الحكومي اللامحدود للمستثمر بهدف تقليل المخاطرة ورفع جدوى الاستثمار.

واكد عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني على استعداد البنك لتقديم حلول تمويلية متنوعة وملائمة للمشاريع السياحية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة ضمن القطاع السياحي، الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة ضمن برامج رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

"تداول": ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 85 مليون دولار خلال الأسبوع

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر الإجراءات التفصيلية للحجر المؤسسي