تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "معادن": نسعى للاستفادة من الارتفاعات الكبيرة لأسعار السلع في تسديد الديون

رئيس "معادن": نسعى للاستفادة من الارتفاعات الكبيرة لأسعار السلع في تسديد الديون
جناح شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بأحد المعارض
معادن
1211
-1.14% 69.10 -0.80

الرياض - مباشر:  قال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" عبدالعزيز الحربي، إن الشركة بحاجة إلى إعطاء الأولوية لخفض الديون بعد أن استثمرت ما يقرب من 40 مليار دولار في مشاريع سعودية في السنوات العديدة الماضية.

وأضاف الحربي بحسب "بلومبرج" أن القرار في الوقت الحالي هو عدم توزيع أرباح، مبيناً أن الشركة تسعى للاستفادة من الارتفاعات الكبيرة لأسعار السلع في تسديد الديون وتعزيز ميزانيتها العمومية قبل البدء في عمليات استحواذ دولية، مبينا أن قرار الشركة حالياً هو عدم توزيع أرباح.

وأضاف أن خطة الشركة تخفيض نسبة الديون إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى النصف على مدى السنوات الخمس المقبلة.
 
كما لفت إلى أن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الهند وأمريكا الجنوبية يمكن أن يقلل الطلب العالمي ، بينما يتطلع بعض عمال المناجم إلى الاستفادة من الطفرة من خلال زيادة الإمدادات.

ونوه الرئيس التنفيذي لـ"معادن" إلى إنه من غير المرجح أن تشتري "معادن" أي شركات أو مناجم أجنبية خلال الـ 12 إلى 18 شهرا المقبلة.  

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) عبد العزيز الحربي، في أبريل / نيسان الماضي، أن الشركة ستعمل على تخفيض الدين للمستويات المطلوبة بالمقارنة مع الصناعة.

وتحولت الشركة للربحية بالربع الأول من عام 2021، بصافي ربح بعد الزكاة والضريبة، بلغ 761.16 مليون ريال، مقابل خسائر صافية بلغت 353.25 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"معادن": إيقاف غير مجدول لمصنع الأمونيا بشركة تابعة نتيجة حريق محدود

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "معادن" عند 62 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

 

ترشيحات:

"معادن" تتحول للربحية بالربع الأول 2021 لارتفاع أسعار المنتجات