TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أجيليتي" الكويتية يوافقون على بيع "الأعمال اللوجستية المتكاملة"

مساهمو "أجيليتي" الكويتية يوافقون على بيع "الأعمال اللوجستية المتكاملة"
مقر تابع لـ"أجيليتي" الكويتية
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة أجيليتي للمخازن العمومية على إتمام صفقة البيع الخاصة بنشاط شركة الأعمال اللوجستية المتكاملة التابعة للمجموعة إلى شركة "دي.إس.في بانالبينا".

وقالت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان لها يوم الأحد، إن إتمام البيع سيتم من خلال صفقة أسهم بالكامل، متوقعة الانتهاء من الصفقة في الربع الثالث من عام 2021.

وفي المقابل، ستصبح "أجيليتي" ثاني أكبر مساهم في شركة "دي.إس.في بانالبينا" بحصة تبلغ حوالي 8% في الشركة المندمجة.

وأعلنت "أجيليتي" بتاريخ 27 أبريل/نيسان الماضي، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على توقيع اتفاقية صفقة بيع بين "أجيليتي" وشركة "دي.إس.في بانالبينا" ومقرها الدنمارك.

وأوضحت الشركة آنذاك أن الصفقة تم بموجبها قيام الشركة ببيع كامل نشاطها في الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة (GIL) إلى شركة "دي.أس.في بانالبينا" بقيمة تُقدر بحوالي 4.2 مليار دولار بما يُعادل 1.3 مليار دينار كويتي، بقيمة سوقية مُحددة بحوالي 4.1 مليار دولار بما يُعادل 1.2 مليار دينار كويتي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "أجيليتي"، طارق سلطان، إن صفقة الدنمارك من شأنها أن تنشئ قيمة مضافة بالغة للمساهمين، ويمثل نقطة تحول جديدة في مسيرة الشركة، مؤكداً أن "أجيليتي لا تزال ملتزمة بنشاطها في قطاع إدارة سلسلة الإمدادات".

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت 28.7% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 12.64 مليون دينار، مقابل 9.82 مليون دينار أرباح نفس الفترة من عام 2020.

وأقرت عمومية "أجيليتي" في مطلع مايو/أيار الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020، بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 10 فلوس للسهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 19.135 مليون دينار.

والجدير بالذكر أن أرباح "أجيليتي" تراجعت في العام الماضي بنسبة 52.1%؛ لتصل إلى 41.577 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 86.759 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

التباين يسيطر على بورصة الكويت في ختام أولى جلسات الأسبوع

رئيس "الأمة" الكويتي يرفع الجلسة لعدم حضور الحكومة

"فيتش" تصدر التصنيفات الائتمانية لـ"التجاري الكويتي" بنظرة مستقبلية سلبية

صدور حكم أولي ضد "فيوتشر كيد" في دعوى "مستحقات عمالية"

"الكويت المركزي" يحذر المتعاملين من المخاطر المرتفعة للعملات الرقمية