تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبوك الزراعية" تقلص خسائرها 72% بالربع الأول 2021

"تبوك الزراعية" تقلص خسائرها 72% بالربع الأول 2021
مقر تابع لشركة تبوك للتنمية الزراعية

الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة تبوك للتنمية الزراعية، بالربع الأول من عام 202، تراجع صافي الخسائر 72.15% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020.

ووفقا للنتائج المالية للشركة على "تداول السعودية"، اليوم الأحد تراجع صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة إلى 1.34 مليون ريال، مقابل 4.8 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الخسائر يعود إلى عدم تسجيل هبوط في قيمة مخزون المحاصيل، إلى جانب انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الادارية والعمومية، وارتفاع الايرادات الاخري، وانخفاض الزكاة.

وأشارت إلى أن انخفاض صافي الخسارة جاء على الرغم من انخفاض الايرادات، وهبوط حصة الشركة في نتائج اعمال شركة زميلة، إلى جانب انخفاض ارباح استثمار مرابحات قصيرة الاجل وارتفاع تكاليف التمويل.

كما لفتت إلى أن خسائرها المتراكمة بلغت 88.4 مليون ريال، كما في 31 مارس / آذار 2021م، ما يعادل 36.5% من رأسمال الشركة البالغ 241.767 مليون ريال، مما يتطلب خضوع الشركة لتعليمات هيئة السوق المالية للشركات المدرجة التي بلغت خسائرها المتراكمة أكثر من 35%.

وبينت الشركة أنه بتاريخ لاحق لهذه القوائم المالية قامت المجموعة بزيادة رأس المال والموافقة على استخدام الاحتياطي النظامي في اطفاء الخسائر المتراكمة.

وعلى أساس ربع سنوي، تراجعت خسائر الشركة نحو 76.4% مقارنة بخسائرها في الربع السابق التي بلغت نحو 5.7 مليون ريال.

ترشيحات:

"تبوك الزراعية" تقرر استخدام الاحتياطي النظامي لإطفاء خسائر متراكمة

تبوك الزراعية: تغطية الطرح المتبقي بزيادة رأس المال 596.8%