تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان المصري يتابع تنفيذ مشروع سد ومحطة كهرباء جوليوس نيريري في تنزانيا

وزير الإسكان المصري يتابع تنفيذ مشروع سد ومحطة كهرباء جوليوس نيريري في تنزانيا
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: عقد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بداية زيارته لسد ومحطة توليد كهرباء جوليوس نيريري بدولة تنزانيا، اجتماع مع مسئولي المشروع.

وقال عاصم الجزار، في بيان صادر، اليوم السبت، إنه يزور المشروع للمرة الرابعة للوقوف علي مدى تقدم المشروع بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يولي اهتماما خاصا للمشروع.

وشهد الاجتماع السفير المصرى بتنزانيا، محمد جابر أبوالوفا، ومحمد عصام الدين رمضان، مساعد وزير الإسكان، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير ورئيس لجنة متابعة المشروع، ومسئولى التحالف المصري المُنفذ للمشروع "شركتى المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك"، وعلى رأسهم سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وأحمد السويدى، الرئيس التنفيذى، والعضو المنتدب لمجموعة السويدى إليكتريك.

وأضاف وزير الإسكان: "نود أن نرسل رسالة للتحالف المصري المنفذ للمشروع، نحن معكم ونقدر جهودكم المبذولة في هذا  المشروع، وسنعمل على توفير  المستلزمات الطبية الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا لكم، لتوفير الحماية من الاصابة".

وأشار، إلى وجود لجنة مشكلة بقرار وزاري، وتكليف من الرئيس، لمتابعة المشروع، ونقدم تقريرا شهريا عن الموقف التنفيذى لاهتمامنا بالمشروع.

واستمع وزير الإسكان، إلي شرح عن الموقف التنفيذي للمشروع، وانتهاء المرحلة الأولى من تحويل مجرى النهر، وتم عرض فيديو يوضح الموقف التنفيذي.

كما تم استعراض كميات الحفر التى تمت، ونسب تنفيذ الخرسانة المسلحة، والطرق، وموقف تصنيع المهمات، وأعداد العمالة المصرية والتنزانية وغيرهما بالمشروع.

وعقد الجزار، خلال زيارته إلى تنزانيا، اجتماعاً مع ميدارد كاليمانى، وزير الطاقة التنزانى، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع سد ومحطة كهرباء جيوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية، وذلك بحضور السفير المصرى بتنزانيا، ومسئولى التحالف المصرى المنفذ للمشروع "المقاولون العرب- السويدى إلكتريك".

وأشاد ميدارد كاليمانى، وزير الطاقة التنزاني، بالجهد المبذول من التحالف المصري "شركتى المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك" المُنفذ للمشروع، والتعاون المقدم من الحكومة المصرية، ودعمها الكامل لتنفيذ هذا المشروع القومي للشعب التنزاني.

وطالب الوزير التنزاني، بتكثيف المتابعة من كبار المسئولين، والالتزام بالتوقيتات الزمنية للمشروع.

ترشيحات  

الصحة المصرية: عيادات متنقلة لتقديم لقاحات كورونا لأصحاب المعاشات "دون تسجيل"

مصر توقع عقداً جديداً مع شركة عالمية لتصنيع لقاح كورونا محلياً.. الاثنين المقبل