تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: عيادات متنقلة لتقديم لقاحات كورونا لأصحاب المعاشات "دون تسجيل"

الصحة المصرية: عيادات متنقلة لتقديم لقاحات كورونا لأصحاب المعاشات "دون تسجيل"
وزيرة الصحة المصرية توضح حقيقة منح جرعة ثالثة من اللقاح الصيني "سينوفارم" للملقحين

القاهرة - مباشر: كشفت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، إن الوزارة ستوفر عيادات متنقلة بالقرب من أماكن صرف المعاشات بداية من الشهر المقبل، لتقديم لقاحات كورونا لأصحاب المعاشات.

وأوضحت هالة زايد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي ـ مصر"، مساء أمس الجمعة، إنه سيتم تقديم اللقاح لأصحاب المعاشات دون اشتراط التسجيل من خلال برنامج اللقاحات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وحول ما تم تداوله من أنباء حول إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح الصيني (سينوفارم)، قالت وزيرة الصحة، إنه من غير المنطقي الحديث عن الأمر لأن منظمة الصحة العالمية أجازت اللقاح بعد اختبار جرعتين فقط، وبالتالي من المبكر بشكل كبير الحديث عن جرعة ثالثة من أي لقاح.

وشددت زايد، على ضرورة وأهمية التطعيم بلقاح كورونا، مشيرة إلى أن المواطنين المسافرين لأي دولة لابد من حصولهم على اللقاح؛ لأنها ستكون من شرط السفر.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن فاعلية لقاح (سينوفارم) تصل إلى 86 بالمائة من الحماية بخطر الإصابة بالفيروس، مما يجعله آمنا وفعالا ويفصل بين الجرعتين الأولى والثانية منه 21 يوما، كما أن فاعلية لقاح (أسترازينكا) وفقا للتقارير الخاصة بالقاحات المعتمدة تصل إلى 79 بالمائة.

وحول استعدادت الوزارة خلال العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، قالت الوزيرة إن الوزارة كانت على أهبة الاستعداد لتقديم أية خدمات تطلب من سيارات الإسعاف وأطقم الطبية.

وتابعت، أنه تم إعداد خطة وإرسالها للقيادة السياسية بعد 24 ساعة من بدء العدوان، حيث تم تجهيز شحنة تتضمن 35 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يوم وقفة عيد الفطر، كما تم تدعيم محافظة شمال سيناء بالأطقم الطبية استعدادا لاستقبال الحالات في مستشفيات شمال سيناء.