TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" التونسية تعلق غرامات التأخير على الضرائب المستحقة "مؤقتاً"

"المالية" التونسية تعلق غرامات التأخير على الضرائب المستحقة "مؤقتاً"
وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في تونس

مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في تونس عن تعليق غرامات التأخير المستحقة على التصاريح الضريبية بداية من 29 أبريل 2021 حتى استئناف العمل بمصالح الضرائب والاستخلاص بصفة عادية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة، أن القرار استثنى التصاريح الضريبية العملاء المعنيين بمنظومة التصريح ودفع الأداء عن بعد.

وقررت الوزارة، تعليق الآجال القانونية لإيداع التصاريح غير المتعلقة باحتساب الآداء، التّي حلّ أو سيحلّ أجلها خلال الفترة المذكورة مثل (تصريح المؤجر والتصاريح على حوامل ممغنطة بالبيوعات والشراءات تحت نظام توقيف العمل بالآداء على القيمة المضافة).

وأشارت الوزارة، إلى أن القرار تضمن تعليق احتساب غرامات التأخير بالنسبة للعقود والكتابات والأحكام، التي حل أو سيحل أجل تسجيلها، إضافة إلى تعليق مضاعفة غرامات المرور، التي حل أجل مضاعفتها، خلال الفترة ذاتها.

وأكدت وزارة المالية، أن التمديد يأتي بصفة استثنائية للتعويض على النقل بالطرقات الشهرية، الذي سيحل أجله بتاريخ 10 مايو 2021، إلى حين استئناف العمل بمصالح الضرائب.

وأفادت الوزارة، بأن "التمديد في الأجل الأقصى لخلاص معلوم الجولان الموظف على السيارات المعدة للكراء والمقتناة في إطار عملية إجارة أو إيجار مالي، إلى 31 مايو 2021 بدلاً من 5 من نفس الشهر.

ترشيحات 

الصحة العالمية: 3 ملايين حالة وفاة على الأقل بسبب "كورونا" حتى نهاية 2020

عودة التيار الكهربائي تدريجيًا في الأردن بعد انقطاعه عن غالبية مناطق المملكة