TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العالمية: 3 ملايين حالة وفاة على الأقل بسبب "كورونا" حتى نهاية 2020

الصحة العالمية: 3 ملايين حالة وفاة على الأقل بسبب "كورونا" حتى نهاية 2020
أرشيفية

 

مباشر: قالت منظمة الصحة العالمية إنه وحتى 31 ديسمبر 2020 فمن المحتمل أن يكون عدد الوفيات جراء فيروس كورونا عام 2020 قد بلغ 3 ملايين شخص على الأقل وبما يمثل 1.2 مليون حالة وفاة أكثر من الأرقام التي تم الإبلاغ عنها رسميا.

جاء ذلك ضمن التقييم والإحصاءات السنوية للمنظمة لحالة الصحة في العالم والذى يعرض للبيانات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة إضافة إلى تقديرات أولية للوفيات الزائدة العالمية جراء انتشار فيروس كورونا، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضحت المنظمة أنه واستنادا إلى تقديرات العام الماضي فمن المحتمل أن يكون عدد الوفيات التي تم الإبلاغ عنها حاليا إلى منظمة الصحة أقل من العدد بشكل كبير مع وجود أرقام حقيقية اعلى مرتين إلى ثلاث على الأقل.

وأكدت منظمة الصحة أن جائحة كورونا تشكل تهديدات كبيرة لصحة السكان ورفاههم على مستوى العالم كما يعيق التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف منظمة الصحة العالمية.

وأشارت المنظمة إلى أنه مع قيام 90 بالمائة من البلدان بالإبلاغ عن اضطرابات في الخدمات الصحية الأساسية و3 بالمائة من الأسر تنفق أكثر من 25 بالمائة من ميزانيتها على الرعاية الصحية فى عام 2015 فان التغطية الصحية الشاملة معرضة بشكل أكبر لخطر التخلف عن الركب.