TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يبحث مع الولايات المتحدة وقطر جهود وقف التصعيد الإسرائيلي

الأردن يبحث مع الولايات المتحدة وقطر جهود وقف التصعيد الإسرائيلي
فلسطين - أرشيفية


مباشر: بحث العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، مع نائبة الرئيس الأمريكي وأمير دولة قطر جهود وقف التصعيد الإسرائيلي في فلسطين.

وتلقى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، حيث أكد العاهل الأردني ضرورة مواصلة بذل كل الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي في القدس الشرقية والعدوان على غزة، بحسب بيان للديوان الملكي الهاشمي.

وشدد خلال الاتصال الهاتفي، على ضرورة بلورة موقف دولي فاعل لتوفير الحماية للفلسطينيين وإنهاء محاولات التهجير غير القانونية لأهالي حي الشيخ جراح من منازلهم.

وألمح، إلى ضرورة وقف الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الاستفزازية في القدس الشرقية والمسجد الأقصى المبارك، التي قادت إلى التصعيد الدائر، وتدفع بالمنطقة إلى مزيد من التوتر، وتكثيف المساعي والعمل معا من أجل دفع عملية السلام إلى الأمام.
 
وأشار، إلى تحذيراته من استمرار الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب، خصوصا في القدس، ومن خطورة المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم بالمدينة ومقدساتها.
 
وجدد العاهل الأردني، التأكيد على أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
 
وتناول الاتصال علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين - الأردن والولايات المتحدة - وسبل تعزيزها، حيث أعرب عن تقديره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل للأردن.
 
بدورها، أشادت نائبة الرئيس الأمريكي بجهود الأردن في دعم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة دعم الولايات المتحدة المتواصل للمملكة في مختلف المجالات، خصوصا التنموية.

وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم، ضرورة وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الاستفزازية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، والتي قادت إلى التصعيد الخطير الدائر.

ولفت العاهل الأردني، إلى ضرورة إدامة التنسيق الوثيق بين الأشقاء العرب وبذل جميع الجهود لبلورة موقف دولي فاعل لتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين.

وأعرب، عن تقديره لجهود الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومساعي بلاده لوقف التصعيد الدائر واستعادة الهدوء.

ترشيحات 

أبوظبي تعلن قائمة الأنشطة التجارية والصناعية المتاحة للتملك الأجنبي بنسبة 100%

أبو الغيط يشيد بدعم مصر بقيادة السيسي للشعب الفلسطيني