TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صناعة الورق" توقع اتفاقية شراء آلات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية

"صناعة الورق" توقع اتفاقية شراء آلات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية
خط إنتاج تابع للشركة السعودية لصناعة الورق- أرشيفية
صناعة الورق
2300
-0.27% 36.55 -0.10

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق "صناعة الورق"، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية شراء آلات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية التحويلية وتطوير خطوط إنتاج المناديل الورقية (المنتج النهائي).

وقالت "صناعة الورق"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إنها قامت بناء على موافقة مجلس الإدارة في 14 ديسمبر/ كانون الأول 2020 وفي إطار تحسين وتطوير خطوط الإنتاج بتوقيع اتفاقية شراء 3 آلات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية التحويلية وتطوير خطوط إنتاج المناديل الورقية (المنتج النهائي) وتقليل تكلفة المنتج وتحسين الجودة، بقيمة 9.2 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن شراء آلات جديدة تزيد الطاقة الإنتاجية السنوية بمعدل 3600 طنا، كما سوف تحسن من جودة المنتج النهائي وذلك من خلال تطبيق الأتمتة الكاملة في عمليات التشغيل.

وتم توقيع الاتفاقية من جانب الشركة السعودية لتحويل الورق (شركة تابعة) مع شركة OCEAN ASSOCIATE CO., LTD. التايوانية والتي تمتلك خبرة تتجاوز 30 عاما في تصنيع وتصدير آلات تحويل المناديل الورقية، وتقدم أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع دول العالم.

وتهدف التقنية المستخدمة من قبل شركة OCEAN ASSOCIATE CO., LTD. إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك وتكاليف التشغيل للمنتجات النهائية وفق أعلى المعايير العالمية للجودة والتي تحترم البيئة.

وأوضحت "صناعة الورق"، أنه سيتم سداد دفعة مقدمة 30% من إجمالي قيمة العقد، والباقي على دفعات تتوافق مع الاستلام والتركيب والتشغيل والاستلام النهائي مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.

وبينت، أن أسباب الصفقة تأتي بغرض زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من المنتجات الورقية (المنتج النهائي) من 42 ألف طن إلى 45.6 ألف طن سنوياً، مع التحول إلى الأتمتة الكاملة وتخفيض الاعتماد على العنصر البشرى في التشغيل، بالإضافة إلى تخفيض تكلفة استهلاك المواد الأولية بنسبة 4.8%.

ولفتت، إلى أنه من المتوقع أن يتم بدء الإنتاج خلال الربع الرابع من عام 2022، مشيرة إلى أن الأثر المالي لهذه الصفقة سوف ينعكس على الآلات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ الأثر المالي للصفقة على القوائم المالية من الربع الثاني 2021

ترشيحات:

."صناعة الورق" توقع اتفاقية لشراء خط إنتاج لفات مناديل خام مع شركة إيطالية

أرباح "صناعة الورق" تقفز إلى 14 مليون ريال بالربع الأول من 2021