تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"سيدي كرير" عند 9.55 جنيه للسهم

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"سيدي كرير" عند 9.55 جنيه للسهم
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث بتوصيتها المحايدة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات عند القيمة العادلة 9.55 جنيه للسهم.

وقالت الشركة في مذكرة بحثية حديثة، إنها تضع السعر المستهدف قيد المراجعة بعد تعافي مستويات الأسعار، وفي ضوء أسعار مواد الخام.

ولفتت فاروس إلى أن انتعاش سوق السلع الأساسية صاحبه نقص في المعروض على مستوى مراكز البولي إيثلين مثل آسيا (التي شهدت شحاً في المعروض من الواردات) وأوروبا (التي شهدت خلال الربع الأول من عام 21 انخفاضاً كبيراً في المعروض نتيجة زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج)، ما حفز الأداء المالي للمنتجين المحليين.

وأضافت فاروس أنه على المدى المتوسط، تحتل الشركة موقعاً يمكنها من الاستفادة من بيئة العمل الحالية، ولكن على المدى الطويل من الممكن أن يتأثروا بالسلب نتيجة زيادة طاقة الإنتاج للبولي إيثيلين المخطط لها في آسيا وزيادات الاعتماد على خامات البلاستك.

وبحسب المذكرة يتداول السهم عند مضاعف ربحية مقداره 10.1 مرة، و6.8 مرة كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك وذلك لعام 2021.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 151.74 مليون جنيه جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 31.28 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.3 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 951.05 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 26 مليون جنيه جنيه خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 487 مليون جنيه في 2019.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

لحين ورود بيان من الهيئة.. البورصة تقرر إيقاف 3 أسهم

حيازة مصر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر

الصحة المصرية تنفي تلقي لقاح كورونا دون التسجيل وانتظار رسالة بالموعد