TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد مصري يشارك في المنتدي الاقتصادي "البيلاروسي- الأفريقي".. يونيو المقبل

وفد مصري يشارك في المنتدي الاقتصادي "البيلاروسي- الأفريقي".. يونيو المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، أن وفداً مصرياً من اتحاد الغرف التجارية سوف يزور بلاده مطلع شهر يونيو المقبل، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي (البيلاروسي -الأفريقي) الثاني.

ويجري الوفد مفاوضات في إطار المعرض الزراعي الدولي "بيلا أجرو-2021"، حيث أشار سفير بيلاروسيا إلى أن بلاده تعد مورداً تقليدياً للآلات الزراعية لدول الشرق الأوسط، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد سيرجي تيرتنتييف، اهتمام كلا البلدين بتعزيز التعاون في المجال الزراعي، وذلك في ضوء الاتفاقيات التي توصل إليها الرئيسان عبدالفتاح السيسي وألكسندر لوكاشينكو في فبراير عام 2020، مضيفاً أن هناك مشروعات مشتركة منها البدء في تجميع جرارات "أم. تي. زد"، والصوامع وتقنيات أخرى.

وأوضح أن التعاون الثنائي في هذا المجال يهدف إلى زيادة مستوى المدخلات المصرية في إنتاج هذه الآلات والتقنيات الزراعية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل (مصرية- بيلاروسية) للتعاون في مجال الزراعة، وعقد أول اجتماع لها في يوليو 2020 لبحث سبل دعم التعاون في قطاعات مثل الميكنة الزراعية وإنتاج البذور والكيماويات الزراعية والري والتدريب وغيرها.

ونوه بالاهتمام بزيادة المعروض من المنتجات الزراعية المصرية مثل الفاكهة والخضراوات والمأكولات البحرية التي تحظي بشعبية كبيرة ويزداد الطلب عليها في بيلاروس.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

لحين ورود بيان من الهيئة.. البورصة تقرر إيقاف 3 أسهم

الصحة المصرية: استثناء 5 فئات من تلقي لقاح كورونا.. وفاعليته تتخطى الـ86%

أمريكا تدعو مصر والسودان وإثيوبيا إلى استئناف مفاوضات سد النهضة على وجه السرعة

مصر ترسل سيارات إسعاف لنقل الجرحى من غزة