TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد: السعودية قدمت قروضاً ومنحاً لدول أفريقية بـ50 مليار ريال خلال 4 عقود

ولي العهد: السعودية قدمت قروضاً ومنحاً لدول أفريقية بـ50 مليار ريال خلال 4 عقود
الأمير محمد بن سلمان

 

الرياض – مباشر: قال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إن الصندوق السعودي للتنمية يعمل بشكل فعال في أفريقيا منذ أربعة عقود قدم خلالها قروضاً ومنحاً عددها 580 لأكثر من 45 دولة أفريقية بقيمة تتجاوز 50 مليار ريال أي ما يقارب 13.5 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - عبر الاتصال المرئي - أمام قمة مواجهة تحدي نقص تمويل أفريقيا وعقدت اليوم في باريس، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأكد ولي العهد أن للمملكة العربية السعودية دوراً ريادياً في دفع عجلة التنمية في دول القارة الأفريقية ولدى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة عدداً من المشاريع والأنشطة في قطاعات الطاقة والتعدين والاتصالات والأغذية وغيرها بإجمالي؛ 15 مليار ريال سعودي أي ما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي.

وأشار ولي العهد إلى أن الصندوق يعتزم استكمال الجهود في البحث عن فرص الاستثمار في القارة الأفريقية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في دول وقطاعات أخرى.

وتابع: كما أعلن الصندوق عن مبادرة بـ 200 مليون يورو أي ما يقارب مليار ريال سعودي لتطوير دول الساحل بالمشاركة مع وكالة التنمية الفرنسية، ولدى المملكة العربية السعودية مشاريع وقروض ومنح مستقبلية سينفذها الصندوق السعودي للتنمية في الدول النامية بأفريقيا تتجاوز قيمتها 3 مليارات ريال سعودي أي ما يقارب مليار دولار خلال العام الحالي.

 

ترشيحات:

السعودية تقتنص 79 بالمائة من القيمة السوقية لبورصات الخليج ومصر..وأرامكو تفُوق 7 أسواق

السعودية تغزو المستقبل.. وقفزة كبيرة في براءات الاختراع عربياً وعالمياً