TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الباحة" تطلب إعادة النظر في دعوى ضد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين

"الباحة" تطلب إعادة النظر في دعوى ضد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين
مطرقة قضائية
الباحة
4130
7.69% 0.14 0.01

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية "الباحة"، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات بخصوص رفع دعوى على رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين.

وقالت "الباحة"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إن محامي الشركة أبلغها بتقديم الشركة التماسها للحكم الصادر لشركة الباحة للاستثمار والتنمية بتاريخ 1 مارس/ آذار 2017، والمطالبة بإعادة النظر في الدعوى والحكم بنقض الحكم.

وطالبت الشركة، بحسب البيان، بإلزام المدعى عليهم بتعويض شركة الباحة للاستثمار والتنمية بمبلغ 68.7 مليون ريال، بالإضافة إلى مبلغ مليون ريال؛ مقابل أتعاب المحاماة.

وحددت الدائرة موعداً لحضور الجلسة يوم الاثنين الموافق 7 يونيو/ حزيران 2021.

وأعلنت "الباحة"، في 9 يناير/ كانون الثاني من عام 2019، تأييد الحكم الصادر عن الدائرة التجارية الثالثة بالمحكمة التجارية بجدة من رفض الدعوى ضد اثنين من أعضاء مجلس الإدارة السابقين.

وفي 18 فبراير/ شباط 2021، قررت المحكمة قبول الاعتراض شكلاً ورفضه مضموناً وتأييد حكم الدائرة الثانية بالمحكمة التجارية بجدة في القضية، وتمسكت الدائرة المختصة بقرارها السابق، القاضي بأن المقصود بعبارة إلزام طرفي الدعوى بإتمام تنفيذ العقد المبرم بينهما محل هذه الدعوى.

وتضمن الحكم الصادر إلزام "الباحة" بدفع 3 ملايين ريال لشركة الساطعة الحديثة المحدودة للمقاولات، إلى جانب الإفراغ الفعلي لكامل القطع وعددها 134 قطعة والتي تملكها بنسبة 50% من كامل الأرض في مخطط المروج بمحافظة الطائف.

ترشيحات:

خسائر "الباحة" بالعام 2020 تقفز إلى 30 مليون ريال لزيادة المخصصات

هيئة السوق السعودية تفرض غرامة مالية على "الباحة للاستثمار"