TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي: إجمالي عدد الشركات العاملة في منطقة القوز تجاوز الـ12 ألفاً

اقتصادية دبي: إجمالي عدد الشركات العاملة في منطقة القوز تجاوز الـ12 ألفاً
اقتصادية دبي

دبي – مباشر: بلغ إجمالي الشركات الفعالة والعاملة بمنطقة القوز في إمارة دبي حتى اليوم 12,437 شركة.

وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أن فئة الرخصة التجارية استحوذت على نسبة 73 بالمائة من إجمالي الرخص الصادرة بواقع 9,074 رخصة، ثم المهنية 2,467 رخصة بنسبة 20 بالمائة، وتوزعت باقي النسب على الصناعية والسياحية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأوضح التقرير حجم الأنشطة التجارية في منطقة القوز لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك المنطقة.

وذكر التقرير أن معدل توزيع هذه الرخص الفعالة في منطقة القوز على حسب أعلى ثلاث مناطق فرعية وهي القوز الثالثة والقوز الأولى والقوز الصناعية الثانية بلغ 59 بالمائة من إجمالي عدد الشركات الفعالة في منطقة القوز.

وفيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفاعلة في منطقة القوز، تأتي رخص المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة أولاً بنسبة 68 بالمائة، تليها المؤسسات الفردية بنسبة 21 بالمائة، ثم أعمال مدنية بنسبة 6 بالمائة.

وكانت قد أطلقت حكومة دبي مطلع شهر أبريل 2021 منطقة القوز الإبداعية، كمجمع إبداعي متكامل، يدعم المبدعين والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الإبداعي.

وتعتبر القوز منطقة تجارية وسكنية في آن واحد، إذ تنقسم المنطقة السكنية إلى أربعة مجمعات فرعية تتمثل في كل من القوز 1 والقوز 2 والقوز 3 والقوز 4، وتقع جميعها نحو الشمال، بينما توجد نحو الجنوب المناطق التجارية التي تشمل القوز الصناعية 1 والقوز الصناعية 2 والقوز الصناعية 3 والقوز الصناعية 4.

 

ترشيحات

"مورغان ستانلي": ارتفاع قطاع العقارات في دبي سيستمر سنوات

5 شروط لاسترداد قيمة الضريبة المضافة للسياح بالإمارات