TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يعرب عن تطلعه لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع البرتغال

السيسي يعرب عن تطلعه لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع البرتغال
خلال لقاء الرئيس السيسي، مع رئيس وزراء البرتغال

القاهرة - مباشر: التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الفرنسية باريس، أنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع مصر لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع البرتغال وتفعيل أطر التعاون المشترك على جميع المستويات.

كما أشاد السيسي بالرئاسة البرتغالية الحالية للاتحاد الأوروبي وجهودها في دعم القضايا الأفريقية، مثمناً التنسيق الوثيق بين البلدين الصديقين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أهمية استمرار وتعزيز آليات التشاور المنتظم والدوري بين البلدين.

من جانبه، عبّر رئيس وزراء البرتغال، عن تقدير بلاده لعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين، مؤكداً حرص البرتغال على تعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات، ودعم الجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقال: "إن مصر باتت بقيادة السيد الرئيس مثالاً ونموذجاً ملهماً للاستقرار وتحقيق التنمية يحتذى به في الشرق الأوسط وأفريقيا".

كما أعرب رئيس الوزراء البرتغالي، عن بالغ التقدير لما تقوم به مصر من جهود لمنع الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها، وكذلك استضافة ملايين من اللاجئين على أراضيها وتمتعهم بكافة الحقوق دون قيام مصر بطلب أي دعم من المجتمع الدولي في هذا الإطار وهو الأمر المقدر أوروبياً.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات خاصة السياحية والتجارية، وكذا التشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، حيث اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق الحثيث بين البلدين في هذا الصدد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

لحين ورود بيان من الهيئة.. البورصة تقرر إيقاف 3 أسهم

الصحة المصرية: استثناء 5 فئات من تلقي لقاح كورونا.. وفاعليته تتخطى الـ86%

أمريكا تدعو مصر والسودان وإثيوبيا إلى استئناف مفاوضات سد النهضة على وجه السرعة

مصر ترسل سيارات إسعاف لنقل الجرحى من غزة