TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق

رئيس الوزراء المصري: الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق على مستوى الجمهورية، لما له من مردود إيجابي يسهم في تيسير حركة نقل المواطنين والبضائع بين مختلف المدن والمحافظات، وهو ما يؤدي إلى دفع عجلة التنمية بمختلف القطاعات.

وبحسب بيان للحكومة صادر اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال تفقد مصطفى مدبولي، عدداً من مشروعات الطرق والكباري التي تنفذها وزارة النقل للربط بين محافظتي القليوبية والدقهلية، رافقه خلالها عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكامل الوزير وزير النقل، وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وأيمن مختار محافظ الدقهلية.

وفي بداية الجولة، تفقد رئيس الوزراء مواقع العمل في مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة، حيث تابع تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، وذلك في المسافة من بنها حتى ميت غمر بطول 37 كم، وبتكلفة 4.3 مليار جنيه، ويتم إنشاء طريق حر بواقع (4) حارات مرورية، وطريق خدمة للأهالي، كما تفقد موقع ربط الطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

من جهته، أشار كامل الوزير إلى أن هذا الموقع سيكون في اتجاه المرور من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح، في حين سيكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة.

كما أوضح وزير النقل، أن المرحلة الأولى من مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة بطول 73 كم، تشمل 7 كباري، وهي كوبري: قنطرة بحر مويس، وكوبري جمجرة، وكوبرى أسنيت، وكوبرى كفر شكر، و كوبرى المنشاة، وكوبرى صهرجت، وكوبرى ميت غمر أعلى السكة الحديد، كما يشتمل على إنشاء 8 كباري سطحية وعمل صناعي على الرياح، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 مأخذ ري.

وقال إن القطاع الأول من مشروع تطوير البر الأيمن للرياح التوفيقي من بنها حتى ميت غمر "مرحلة أولى" يبلغ طوله 7 كم.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تتضمن إنشاء 4 حارات وطريق خدمة، إلى جانب إنشاء كوبري جمجرة وكوبري مويس، فضلاً عن ربط المشروع بالطريق الإقليمي، وكذا الطريق الزراعي والطريق الزراعي القديم عند كوبرى المصنع الحربي.

وأكد الوزير، أن هذا المشروع سيُسهم في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.      

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

لحين ورود بيان من الهيئة.. البورصة تقرر إيقاف 3 أسهم

الصحة المصرية: استثناء 5 فئات من تلقي لقاح كورونا.. وفاعليته تتخطى الـ86%

أمريكا تدعو مصر والسودان وإثيوبيا إلى استئناف مفاوضات سد النهضة على وجه السرعة

مصر ترسل سيارات إسعاف لنقل الجرحى من غزة