TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتش إس بي سي السعودية: اكتمال صفقة نقل الأنشطة مع الأول للاستثمار في 2022

إتش إس بي سي السعودية: اكتمال صفقة نقل الأنشطة مع الأول للاستثمار في 2022
مقر تابع للبنك السعودي البريطاني "ساب"
الأول
1060
4.63% 35.00 1.55

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، التابعة للبنك السعودي البريطاني "ساب"، بنسبة 49%، أن تكتمل صفقة نقل ملكية الأنشطة مع شركة الأول للاستثمار خلال عام 2022م؛ وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش إس بي سي لمنطقة الشرق الأوسط؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، إن الصفقة ستسمح لشركة إتش إس بي سي العربية السعودية بتركيز مواردها على نشاط الخدمات المصرفية الاستثمارية ونشاط خدمات الوساطة للمؤسسات ونشاط حفظ الأوراق المالية.

ومن جانبه، قال راجيف شوكلا، الرئيس التنفيذي لشركة إتش إس ي سي العربية السعودية، إن الشركة تسعى لإيصال عملائها من الشركات والمؤسسات بالفرص الاستثمارية الناشئة عن أكثر برامج التحول الاقتصادي طموحاً على مستوى العالم، ضمن رؤية المملكة 2030.

وأضاف شوكلا أن الشركة تسعى كذلك إلى استفادة عملائها الحاليين في نشاط الوساطة للأفراد ونشاط إدارة الأصول من عملية الانتقال إلى واحدة من أكبر الشركات المصرفية المحلية في المملكة.

وأعلن البنك السعودي البريطاني (ساب)، اليوم الثلاثاء عن توقيع اتفاقية لنقل بعض الأعمال بين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة الأول للاستثمار، بقيمة تقديرية تبلغ 766.49 مليون ريال.

وتمتلك مجموعة إتش إس بي سي 51% من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بينما يمتلك البنك السعودي البريطاني (ساب) 49% منها، وتعد مجموعة إتش إس بي سي المستثمر الأكبر في بنك ساب بحصة تبلغ نسبتها 31%.

وتقدم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية خدمات المصرفية الاستثمارية للمؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص، والشركات والمؤسسات العائلية.

ترشيحات:

"ساب" يربح 970 مليون ريال بالربع الأول من 2021

السعودي البريطاني يعلن اكتمال الاندماج مع البنك الأول