TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شرطة أبوظبي" تحذر من مواقع إنترنت احتيالية وهمية لمطاعم ومحال مشهورة

"شرطة أبوظبي" تحذر من مواقع إنترنت احتيالية وهمية لمطاعم ومحال مشهورة
شعار شرطة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: حذرت شرطة أبوظبي من مواقع إنترنت احتيالية وهمية مزيفة تحمل أسماء مطاعم ومحلات مشهورة وتقوم بتقديم عروض مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد إتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف .

وأوضح محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن، اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية الجمهور باستمرار بالأساليب الاحتيالية والتصيد عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي، وفقاً لصحيفة البيان.

ولفت إلى ضرورة الحذر عند التعامل مع الغرباء خصوصاً وأنه في إمكان أي شخص عمل حساب عبر تلك المواقع ببيانات مزيفة أو معلومات مغلوطة بهدف النصب والاحتيال أو اصطياد الضحايا.

وأضاف أنه مع انتشار الإنترنت تزداد أساليب النصب وغالباً ما يستغل الجناة احتياجات الضحايا أو رغبتهم في الحصول على خدمات معينة وبأسعار تنافسية وأن التواصل يكون عبر تلك المواقع من دون مقر داخل الدولة أو أرقام هواتف موثوق فيها.

وناشد راشد خلف الظاهري مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الامن الجنائي، الجمهور بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع هذه المواقع الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم، وتمارس غالبيتها النصب والاحتيال الإلكتروني من خلال إيهامهم بحصولهم على عروض مغرية من محال أو مطاعم شهيرة مقابل دفع رسوم ولا يتم توفير احتياجاتهم في النهاية .

ترشيحات:

"ميلينيوم" تخطط لافتتاح 11 فندقاً جديداً في الإمارات

بيع أغلي قطعة أرض في "نخلة جميرا" مقابل 55 مليون درهم

وزير: 4.5 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالإمارات خلال 2020