TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المدير المالي: "ميزان" قد ترفع أسعار منتجاتها بسبب اضطرابات سلاسل الإنتاج

المدير المالي: "ميزان" قد ترفع أسعار منتجاتها بسبب اضطرابات سلاسل الإنتاج
صورة تعبيرية
ميزان
MEZZAN
-0.27% 740.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال المدير المالي التنفيذي لمجموعة ميزان القابضة، نبيل بن عياد، إن الشركة قد تلجأ إلى زيادة أسعار منتجاتها في الفترة المقبلة نتيجة الاضطرابات المتعلّقة بسلاسل الإنتاج ما أدى إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

وأضاف عياد لـ"العربية" أن استراتيجية الشركة هي الحفاظ على القوة الشرائية داخل الكويت وخارجها، وأيضاً التحكم في تكلفة الإنتاج عبر إيجاد حلول داخلية، مبيناً أن السوق يفرض على "ميزان" أن تكون حذرة في ما يتعلق بهذا الأمر.

وعلى جانب آخر وقعت الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، التابعة لـ"ميزان"، اتفاقية تصنيع مشترك مع "أبوت" المتخصصة في الأجهزة الطبية والرعاية الصحية؛ وذلك لتوطين صناعة 26 منتجاً دوائياً في الكويت.

وتهدف الشراكة إلى توفير الأدوية بشكل أسرع في السوق المحلي، والاستفادة من التكنولوجيا والمعرفة التي سيتم توطينها محلياً، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وبرامج تدريبية على أحدث التقنيات التي سوف تقدمها هذه الشراكة.

ومن المخطط طرح أول مجموعة من المنتجات المصنعة محلياً خلال الربع الأول من عام 2022.

وفي هذا الإطار، قال عياد إن هذه الاتفاقية ستساعد الشركة على نقل التكنولوجيا للسوق المحلي وستُساهم في تطوير وإنتاج الأدوية في الكويت، مشيراً إلى أن الأولية ستكون للسوق المحلي فيما يتعلق بالأدوية التي سيتم تصنيعها، ثم للسوق الإقليمية والدولية.

وأوضح أن المجموعة تتمتع بإمكانيات داخلية تمكنها من تصنيع الأدوية ولكن هذه الإمكانات ستتطوّر لكي تتواكب مع المعايير الدولية وهي من أحد شروط الاتفاقية.

كانت أرباح "ميزان" ارتفعت 6.8% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 4.96 مليون دينار، مقابل 4.64 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

ارتفاع طفيف بخسائر "النخيل" في الربع الأول.. والإيرادات التشغيلية تنمو 33.5%

5 عوامل تتحول إيجابياً بنتائج "إيفــا" الكويتية في الربع الأول

تحليل.. أرباح قطاع الاتصالات الكويتي تتراجع 3.8% في الربع الأول

أنباء عن سماح الكويت برحلات عودة مباشرة إلى 5 دول محظورة