TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" الكويتية تخفض فحص "بي سي آر" إلى 20 ديناراً

"الصحة" الكويتية تخفض فحص "بي سي آر" إلى 20 ديناراً
داخل أحد المستشفيات

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الاثنين، عن تخفيض السقف الأعلى لتسعيرة فحص "بي سي آر" (PCR) للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المختبرات المعتمدة من قبل الوزارة، على ألّا تزيد على 20 ديناراً.

وفقاً لصحيفة الراي، أوضحت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية ب‍وزارة الصحة فاطمة النجار، أن هذا التخفيض جاء بناءً على اعتماد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، قرار لجنة التراخيص الصحية رقم (3-2021)، استناداً إلى مراجعة أسعار فحص (PCR) الدولية والإقليمية.

من جهة أخرى، أنهت الوزارة تطعيم نحو 36 ألف موظف من العاملين في 21 مجمعاً تجارياً.

وقالت رئيسة فريق الحملات الميدانية المتنقلة في الوزارة دينا الضبيب إن أمس كان اليوم الخامس منذ انطلاق المرحلة الثانية، التي شهدت تطعيم العاملين في المجمعات التجارية، وجرى خلاله تطعيم نحو 8 آلاف من موظفي 8 مجمعات تجارية هي بوليفارد والمهلب وسيمفوني وليلى غاليري والفنار وأوتاد الجهراء وجهراء مول وسوق السمك.

وإذ أشارت إلى أن 10 وحدات متنقلة قامت بتطعيم العاملين في المجمعات التجارية الثمانية، أعلنت الضبيب أنه في الإجمال تم الانتهاء من تطعيم من 35 إلى 36 ألف موظف من العاملين في 21 مجمعاً تجارياً، منذ تدشين المرحلة الثانية التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي وحتى أمس.

ولفتت الضبيب إلى أن وزارة الصحة ستدشن قريباً المرحلة الثالثة من وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة، التي تستهدف العاملين في المطارات والشركات والمصانع التي تقدم سلعاً استهلاكية حيوية ولها احتكاك مباشر مع الجمهور.

ترشيحات:

5 عوامل تتحول إيجابياً بنتائج "إيفــا" الكويتية في الربع الأول

تحليل.. أرباح قطاع الاتصالات الكويتي تتراجع 3.8% في الربع الأول

أنباء عن سماح الكويت برحلات عودة مباشرة إلى 5 دول محظورة