TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصور بن زايد يؤكد أهمية جهاز الإمارات للاستثمار لإدارة الثروات السيادية

منصور بن زايد يؤكد أهمية جهاز الإمارات للاستثمار لإدارة الثروات السيادية
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة

أبوظبي - مباشر: ترأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، اليوم الاثنين، بقصر الوطن، اجتماع مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار.

وأكد الشيخ منصور بن زايد، خلال الاجتماع أهمية دور الجهاز في تبني استراتيجية استثمارية حكيمة لإدارة الثروات السيادية لدولة الإمارات، بما يضمن تحقيق أرباح مالية مستدامة وطويلة الأمد، تنفيذاً لما تضمنته استراتيجية الحكومة الاتحادية من برامج ومشاريع تهدف إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة.

وأشاد الشيخ منصور بن زايد، بالجهود التي يبذلها أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للجهاز.

واستعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث صادق المجلس على محاضر الاجتماعات السابقة للجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق وإدارة المخاطر، ولجنة الاستراتيجية.

وناقش المجلس السياسات المقترحة بشأن الأصول الاستراتيجية، والهدف المنشود لحجم الأصول الكلية للجهاز خلال العشر سنوات القادمة، كما وجه بالقرارات المناسبة بخصوصها، كما اطلع المجلس على أنشطة وأداء جهاز الإمارات للاستثمار حتى 31 مارس 2021، إضافةً إلى موافقته على توصيات اللجنة التنفيذية.

حضر الاجتماع محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس كل من عبيد بن حميد الطاير، وسلطان أحمد الجابر، وعبدالله بن طوق، وحارب مسعود الدرمكي، وعيسى محمد السويدي، ومحمد هادي الحسيني، كما حضره مبارك راشد المنصوري الرئيس التنفيذي للجهاز وعدد من المديرين التنفيذيين.

ترشيحات

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن إلغاء لجنة قضائية خاصة

طيران الإمارات تستقبل وفداً مصرياً في سوق السفر العربي