TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أغذية الإماراتية" يقرون إتمام الاستحواذ على النبيل للصناعات الغذائية

مساهمو "أغذية الإماراتية" يقرون إتمام الاستحواذ على النبيل للصناعات الغذائية
أحد مقرات مجموعة أغذية
أغذية
AGTHIA
-0.89% 5.57 -0.05

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة أغذية عن تصويت مساهميها، اليوم الاثنين، لصالح إتمام عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية من شركة النبيل للصناعات الغذائية بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتعدّ النبيل للصناعات الغذائية إحدى أبرز الشركات الإقليمية في مجال تصنيع الأطعمة المجمدة والمبرّدة، وفقاً لبيان صحفي.

وسيشكل هذا الاستحواذ أول دخول لمجموعة أغذية إلى قطاع الأطعمة المجمدة وذلك عبر علامة تجارية راسخة لديها سجل حافل بالنمو والنجاح على مدى أكثر من 75 عاماً.

وتمتلك شبكة توزيع محليّة ودولية تضم أكثر من 20 سوقاً، وستعزز عملية الاستحواذ محفظة منتجات المجموعة عبر إضافة منتجات اللحوم المجمّدة إلى منتجات التمور، والمياه المعبأة، والدقيق، وأعلاف الحيوانات.

وسيكون لمجموعة أغذية تواجد قوي في السوق الأردنية للمرة الأولى، مما يتيح فرصاً كبيرة للبيع المتقاطع، وستستفيد المجموعة من خلال عملية الاستحواذ من إمكانية الوصول الفوري إلى مصادر دخل جديدة، وتوسيع شبكة التوزيع وقاعدة المنتجات على مستوى المنطقة، فضلاً عن تعزيز الأداء المالي والربحية.

ووافق مجلس إدارة مجموعة أغذية مؤخراً على عملية الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب"، وهي الشركة الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

 وقال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: "نرحب بشركة النبيل للصناعات الغذائية كجزء من عائلة أغذية، بدعمٍ من شركة "القابضة"، وكلنا ثقة بأن هذه الصفقة ستضع مجموعة أغذية في طليعة قطاع اللحوم المجمدة والمبردة الذي يشهد نمواً سريعاً".

وأضاف قائلاً: "تأتي عملية الاستحواذ هذه بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة لعام 2025 الرامية إلى تحديد الفرص الجديدة والواعدة في المنطقة على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي ستعزز من ريادة المجموعة في القطاع". 

واستحوذت أغذية على حصة 80 بالمائة من شركة النبيل للصناعات الغذائية، تشمل الاستحواذ على حصة 60 بالمائة من "القابضة" وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، عبر أداة قابلة للتحويل، بالإضافة إلى حصة 20 بالمائة ستستحوذ عليها أغذية من شركة "ايديال هولدنج ليميتد" مقابل دفعة نقدية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة النبيل للصناعات الغذائية تتمتع بسعة إنتاجية تبلغ 43 ألف طن سنوياً وأكثر من 600 منتج، وتعدّ من أبرز الشركات الإقليمية العاملة في القطاع من حيث البحث والتطوير، وستعزز هذه الإمكانات من جهود البحث والتطوير في مجموعة أغذية.

ترشيحات:

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن إلغاء لجنة قضائية خاصة

طيران الإمارات تستقبل وفداً مصرياً في سوق السفر العربي