TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال البحرينية" ترسي وتطرح 16 مناقصة بـ8 ملايين دولار خلال أبريل

"الأشغال البحرينية" ترسي وتطرح 16 مناقصة بـ8 ملايين دولار خلال أبريل
وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحرينية أحمد عبدالعزيز الخياط

مباشر: صرح أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحرينية، بأن مجلس المناقصات والمزايدات أرسى خلال شهر أبريل الماضي 4 مناقصات بلغت تكلفتها الإجمالية 3.327 مليون دينار .

وأشار إلى طرح 12 مناقصة بلغت قيمتها التقديرية 4.843 مليون دينار، وقد تنوعت تلك المناقصات لمشاريع القطاعات الثلاثة (طرق، وصرف صحي ، ومباني), وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية.

وأضاف أن هذه المناقصات تعكس اهتمام وحرص الحكومة على تنفيذ المشاريع التنموية تلبيةً لاحتياجات المواطنين ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأفاد بأن أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها خلال شهر أبريل تمثلت في المرحلة الأولى من تحسين شارع ريا بتكلفة بلغت 1.12 مليون دينار, والذي يشتمل على تطوير الشارع من بعد تقاطعه مع شارع عراد إلى تقاطعه مع شارع 13 بطول 1.2 كيلومتر، وفتح تقاطعه مع شارع 38 بطول 140 مترًا تقريباً.

كما تمت ترسية المقاولة الزمنية لصيانة الجسور (2021-2022) بتكلفة إجمالية بلغت 850 ألف دينار, والتي تهدف إلى المحافظة عليها و إبقائها ضمن المستوى الفني والأداء الإنشائي والوظيفي، بالإضافة إلى ترسية المقاولة الزمنية لتنظيف وصيانة الإشارات الضوئية بتكلفة بلغت 235 ألف دينار.

ونوه الخياط  بأن من أبرز المشاريع التي تم طرحها في قطاع الطرق تمثلت في مشروع تطوير طرق مدينة عيسى لمجمعي 805، 807، وتطوير الطرق الداخلية في سوق واقف بمجمع 1203 بمدينة حمد، وذلك بهدف تسهيل الحركة المرورية وتطوير معايير السلامة المرورية في المنطقة لتوفير الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق من المواطنين والمقيمين.

 ولفت إلى أن من أبرز المشاريع التي تم طرحها للمناقصة في قطاع الصرف الصحي مشروع خدمات تشغيل محطة المعالجة الثلاثية بمحطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

في حين تمثلت أبرز المشاريع التي تم طرحها للمناقصة في قطاع المباني في أعمال الصيانة الشاملة لـ 6 مدارس حكومية لكل من مدرسة الروضة الابتدائية للبنين، و مدرسة المعامير الابتدائية للبنين، و مدرسة صلاح الدين الايوبي الابتدائية للبنين، و مدرسة الرفاع الشرقي للبنين، و مدرسة الزلاق الابتدائية للبنين ومدرسة بلقيس الابتدائية للبنات.

ترشيحات:

الداخلية السعودية توضح اشتراطات السفر إلى مملكة البحرين

وزير الأشغال البحريني: 5 مشاريع لتجميل التقاطعات الرئيسية لشوارع المملكة

جسر الملك فهد: اكتمال جميع الاستعدادات لاستقبال المسافرين