TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الإمارات ومولدوفا

تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الإمارات ومولدوفا
جانب من توقيع المذكرة

أبوظبي - مباشر: وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات وغرفة تجارة وصناعة مولدوفا مذكرة تفاهم لتشكيل مجلس أعمال مشترك بين أصحاب الأعمال الإماراتيين والمولدوفيين.

وتستهدف مذكرة التفاهم، وفقاً لبيان صحفي اليوم الأحد ترويج وتسويق الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين أصحاب الأعمال في البلدين وتطوير التعاون التجاري وتفعيل الشراكة التجارية، وتشجيع إقامة الاستثمارات، وتقديم الخدمات والتسهيلات بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في دولة الإمارات وجمهورية مولدوفا.

ووقع المذكرة عبر تقنية الاتصال المرئي من جانب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة حميد محمد بن سالم الأمين العام ومن جانب غرفة تجارة وصناعة مولدوفا سيرجيو هاريا رئيس الغرفة بحضور سالم أحمد سالم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا سفير فوق العادة ومفوض سفير غير مقيم لدى جمهورية مولدوفا وفيكتور هاروتا سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف إن هذا المجلس سيكتسب أهمية خاصة كونه يشكل نقطة انطلاقة لمجتمع الأعمال من الجانبين من خلال تعزيز قنوات التواصل بينهم، حيث يشكل القطاع الخاص دعامة رئيسية لتوطيد أواصر الشراكات التجارية بين الجانبين. كما سيسهم في إتاحة المجال أمام المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لدخول واحدة من أهم أسواق دول شرق أوروبا والاستفادة من الكثير من الفرص التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل الخدمات اللوجيستية والسياحة والزراعة.

من جانبه قال سيرجيو هاريا إن بلاده تسعى إلى فتح أسواق جديدة للمنتج المولدوفي في كل من أفريقيا وآسيا، مؤكداً أهمية هذه المذكرة في بناء علاقات قوية بين أصحاب الأعمال المولدوفيين ونظرائهم الإماراتيين.

وأوضح أن مشاركة مولدوفا في "إكسبو دبي" ستكون فرصة كبيرة لاستعراض إمكانات بلاده، ولا سيما كونها وجهة مثالية للاستثمار.

ترشيحات

كيف ستواجه الاتحاد العقارية الخسائر المتراكمة؟

31% ارتفاعاً في عدد السياح بإمارة عجمان خلال 3 أشهر

خسائر "الخليجية للاستثمارات" المتراكمة تلتهم 94.2% من رأس المال