TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للإسكان": 10–20% قيمة استقطاع القرض من الراتب الشهري

"أبوظبي للإسكان": 10–20% قيمة استقطاع القرض من الراتب الشهري
شعار هيئة أبوظبي للإسكان

أبوظبي – مباشر: قالت هيئة أبوظبي للإسكان إن قيمة الاستقطاع الشهري بعد صدور القرض لصالح المستفيدين يبلغ قيمته 10–20 بالمائة من الراتب أو الدخل الشهري.

وأوضحت الهيئة أن نتائج الحاسبة تعتمد على بيانات الدخل وعدد أفراد الأسرة المعالة المدخلة من قبل المستخدم، والنتيجة هي قيمة فرضية لقيمة القرض المستحق ولا ينبغي أن تؤخذ القرارات بناءً على نتائج العملية الحسابية، وفقاً لصحيفة الخليج.

 كما قد تختلف القيمة اعتماداً على الحالة وقت صدور الموافقة، حيث يتم تحديد نوع القرض والدخل الشهري (يشمل الراتب وأي دخل إضافي من الرخص التجارية أو الأملاك التجارية والصناعية وأي أملاك أخرى باستثناء المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية).

وقال محمد عبدالصمد باوزير، مدير إدارة الشؤون القانونية في الهيئة، إن تاريخ بدء استقطاع القرض السكني من الراتب الخاص بالمواطن المستفيد من القرض يكون بعد سنتين من صدور أول دفعة لمقاول البناء.

وأضاف أنه إذا حدثت خلافات بين المواطن والمقاول مثل تأخير في الاستلام أو إخلال ببنود الاتفاق أو نوعيات المواد المستخدمة من الممكن تقديم طلب لتأجيل بدء الاستقطاع وسداد أول قسط لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد حتى 24 شهراً بحد أقصى.

ترشيحات

انخفاض المصاريف يدفع نتائج "الخليج للملاحة" الربعية للتحول للربحية

تقرير: 5 شركات وساطة تهيمن على 85% من تعاملات بورصة أبوظبي