TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "الخليجية للاستثمارات" المتراكمة تلتهم 94.2% من رأس المال

خسائر "الخليجية للاستثمارات" المتراكمة تلتهم 94.2% من رأس المال
مقر شركة الخليجية للاستثمارات العامة

دبي - مباشر: أعلنت شركة الخليجية للاستثمارات العامة اليوم الأحد عن نسبة خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها، موضحةً أن مقدار تلك الخسائر لديها يبلغ 1.687 مليون درهم، تشكل 94.19 % من رأسمالها.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، هي انخفاض في قيمة الموجودات بسبب تحديات السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكلفة التمويل التي تحملتها الشركة خلال السنوات السابقة.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت الشركة إن مجلس الإدارة سيناقش استمرارية الشركة في نشاطها، مبينة أن مجلس الإدارة اتخذ إجراءات متمثلة بإعادة جدولة كامل مديونيتها مع البنوك والتخلص من بعض الاستثمارات التي لا تدر أرباحاً على الشركة من بعض الشركات غير المربحة.

وأضافت أنه سيتم التركيز على الاستثمارات المدرة للأرباح بعد الدراسة واستكمال كل المشاريع القائمة.

وكانت هيئة أسواق المال بالإمارات ألزمت عام 2019 الشركات المساهمة المدرجة، والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20% فأكثر من رأس المال، الإفصاح عن ذلك، مع توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

ترشيحات:

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يصدر قراراً بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز المسال

الإمارات تعتمد الاستخدام الطارئ للقاح فايزر بيونتيك لفئة عمرية محددة