TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلامة" الإماراتية تكشف عن حجم خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها

"سلامة" الإماراتية تكشف عن حجم خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها
مقر شركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"
سلامة
SALAMA
0.26% 0.39 0.00

دبي - مباشر: كشفت الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة" اليوم الأحد، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 286.68 مليون درهم، تشكل 23.69% من رأسمالها البالغ 1210 ملايين درهم.

وقالت الشركة في البيان إن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي خسائر كبيرة في 2012 و2013 و2015 و2016 بلغ مجموعها 843 مليون درهم، وتمثلت بشكل رئيسي بالخسائر التي تحققت في قطاع تأمين المركبات وشركة "بست ري".

وأوضحت أنه خلال عام 2012 تسببت فيضانات تايلاند وغيرها من الخسائر المعاد التأمين عليها في خسائر فنية كبيرة في الشركة الفرعية "بست ري" التي تم بيعها في عام 2019.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت الشركة إن مجلس إدارتها يقوم بتنفيذ استراتيجية ثلاثية الأبعاد تتمثل في تحسين الربحية الأساسية للأعمال وتعزيز دخل الاستثمار وتنفيذ معايير حوكمة الشركات المتفوقة.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنه في عام 2019 كان هناك تحسن كبير في ربحية الاكتتاب بسبب التركيز على جودة المخاطر المكتتبة من قبل الشركة مع الحفاظ في الوقت نفسه على نمو إجمالي المساهمة المكتتبة، حيث إن المحفظة الاستثمارية تتجه نحو الأصول ذات التقلبات المنخفضة وعوائد أفضل معدلة للمخاطر في السنوات المقبلة.

وأكدت الشركة في البيان أن دخل الاستثمار سيكون عاملاً مهماً يساهم في تحقيق الأرباح، متوقعة أن تواصل تحقيق هدف الربحية.

وكانت هيئة أسواق المال بالإمارات ألزمت عام 2019 الشركات المساهمة المدرجة، والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20% فأكثر من رأس المال، الإفصاح عن ذلك، مع توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

ترشيحات:

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يصدر قراراً بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز المسال

الإمارات تعتمد الاستخدام الطارئ للقاح فايزر بيونتيك لفئة عمرية محددة