TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة": الخسائر المتراكمة تمثل 63.2% من رأس المال

"الخليج للملاحة": الخسائر المتراكمة تمثل 63.2% من رأس المال
شعار شركة الخليج للملاحة

دبي - مباشر: كشفت شركة الخليج للملاحة القابضة اليوم الأحد، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 643.99 مليون درهم، تشكل 63.2 % من رأسمالها البالغ 1019.2 مليون درهم.

وأوضحت أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي انخفاض عائدات جميع سفنها، بسبب تداعيات جائحة كورونا، بالإضافة إلى الزيادة في صافي تكلفة التمويل وشطب قيمة سفينة GL1 التي تعرضت لحادث غرق، وتأثير اضمحلال السفن وانخفاض قيمة الشهرة.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت الشركة إنها تعمل على تحسين أداء السفن من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على تحديات جائحة كورونا.

وقالت الشركة إنها تعمل حالياً على التفاوض لإعادة تمويل البواخر بكلفة تمويل أقل، والتركيز على تأجير السفن من عملاء موثوق بهم على أساس طويل الأجل والخروج من قطاعات الأعمال غير المربحة.

وكانت هيئة أسواق المال بالإمارات ألزمت عام 2019 الشركات المساهمة المدرجة، والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20% فأكثر من رأس المال، الإفصاح عن ذلك، مع توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

ترشيحات:

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يصدر قراراً بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز المسال

الإمارات تعتمد الاستخدام الطارئ للقاح فايزر بيونتيك لفئة عمرية محددة