TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ربيع: مشروع تطوير مجرى قناة السويس ينتهي خلال 24 شهرا ولن يؤثر على حركة الملاحة

ربيع: مشروع تطوير مجرى قناة السويس ينتهي خلال 24 شهرا ولن يؤثر على حركة الملاحة
قناة السويس

القاهرة - مباشر: أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلومتر 122 إلى الكيلومتر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم.

وأوضح، أسامة ربيع، في اتصال هاتفي مع قناة "إكستر نيوز"، اليوم السبت، أن تلك المسافة ستضاف إلى قناة السويس الجديدة ليصبح طولها 82 كم بدلا من 72 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع ربيع، أن ذلك سيزيد عدد السفن الموجودة داخل القناة إلى 6 سفن، وسيقلل زمن العبور في الاتجاهين.

وبين، أن العمل في البحيرات المرة الصغرى لن يؤثر على حركة الملاحة وستكون منتظمة، وستعبر السفن في وقتها، منوها في الوقت نفسه إلى حدوث حالة تعاف في حركة التجارة العالمية منذ بداية العام الجاري.

وصرح: "نحن نتابع ذلك عن كثب، وازداد عدد السفن والحمولات ونحقق أرقاما كبيرة حتى الآن وأفضل بكثير عن العام الماضي".

وأوضح، أن عمق القناة 66 قدما ، وهناك توسعة حوالي 40 مترا تجاه الشرق وتعميق من 66 إلى 72 قدما، مشيرا إلى أن موضوع التعميق سيواكب كل الأجيال الجديدة والعملاقة من السفن وسيحسن عملية الملاحة داخل قناة السويس.

ولفت، إلى التوسعة سيتم الانتهاء منها خلال 24 شهرا، كما أن أسطول الكراكات الموجود سيسمح بتنفيذ المشروع، قائلا: " وإذا كنا في حاجة للاستعانة بكراكات خارجية ليس هناك مشكلة".

وذكر ربيع، أن الرئيس السيسي يدعم هيئة قناة السويس دعما بلا حدود، ويتابع العمل في الهيئة بصورة يومية؛ ومشيرا إلى أن هذا الدعم الكبير يشجعنا على إنجاز الازدواج في الوقت المحدد.

ترشيحات 

بدء أعمال التكريك بمشروع ازدواج قناة السويس بمنطقة البحيرات المرة

مؤسسة جسر الملك فهد توضح سبب تحديد مسارات للسعوديين والجنسيات الأخرى

الصحة السعودية: جائحة كورونا لاتزال قائمة واللقاح يسهم بتقليل الإصابة بشكل كبير