TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستلم الدفعة الثالثة من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا خلال أيام

الكويت تستلم الدفعة الثالثة من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا خلال أيام
الصحة: التمدید الذي طرأ على الفترة الزمنیة بین الجرعتین حدث في العدید من الدول

الكويت - مباشر: أكدت وزارة الصحة الكویتیة أنه من المقرر استلام الدفعة الثالثة من لقاح أكسفورد المضاد لفيروس كورونا من أحد الوكلاء المحلیین في البلاد خلال الشھر الجاري.

وقالت وزارة الصحة في بيان صادر، اليوم السبت، أن الخطوة تأتي بعد استكمال كافة التحالیل والفحوص المخبریة لضمان مأمونية اللقاح وسلامة إجراءات الشحن والنقل حرصا منھا على صحة وسلامة الجمیع.

وأوضحت الوزارة، أنھا ستبادر إلى تحدید مواعید تلقي الجرعة الثانیة من اللقاح لكل من حصل على الجرعة الأولى عبر رسائل نصیة على أن لا تتجاوز الفترة بین الجرعتین أكثر من أربعة أشھر.

وأشارت، إلى أن التمدید الذي طرأ على الفترة الزمنیة بین الجرعتین  - أربعة أشھر -  حدث في العدید من الدول ومن بینھا كندا وتركیا وإسبانیا وفرنسا والدنمارك.

وأفادت، بأن الدراسات بینت أن المناعة المكتسبة بعد الجرعة الأولى من لقاح أكسفورد تظل عالیة لفترة تصل إلى أربعة أشھر ولكي تدوم فاعلیة المناعة لابد وأن تستكمل بالجرعة الثانیة.

ولفتت، إلى أنھا لن تتوانى عن اتخاذ كل ما من شأنه ضمان صحة الجمیع وسلامتھم معربة عن تقدیرھا لتفھم الجمھور المستجدات الدولیة فیما یخص تصنیع وإنتاج لقاحات كوفید-19، وضمان استمرار الإمدادات والظروف التي یتأثر بھا عدد كبیر من دول العالم والمنطقة ومن بینھا دولة الكویت.

ترشيحات 

مؤسسة جسر الملك فهد توضح سبب تحديد مسارات للسعوديين والجنسيات الأخرى

الصحة السعودية: جائحة كورونا لاتزال قائمة واللقاح يسهم بتقليل الإصابة بشكل كبير

6 حالات وفاة و795 إصابة جديدة بكورونا في الكويت خلال 24 ساعة

رئيس وزراء الكويت: لن ندخر أي جهد لدعم قضية فلسطين العادلة