TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يصدر قرارا بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز المسال

المجلس الأعلى للطاقة بدبي يصدر قرارا بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز المسال
الصورة من إمارة دبي

دبي – مباشر: أصدر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي القرار رقم 3 لعام 2021 والذي يقضي بتنظيم تداول وتوزيع أسطوانات غاز البترول المسال.

وقال المجلس في بيان، اليوم السبت، إن القرار يأتي بهدف حماية البيئة والمجتمع ولضمان تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في مجال غاز البترول المسال مشمولاً بجميع أقسامه من نقل وتخزين وتوزيع الغاز سواء كان ذلك من خلال أسطوانات أو صهاريج نقل.

ونصّ القرار على منع توزيع أسطوانات غاز البترول المسال في إمارة دبي ما لم تُعبأ في المصانع المعتمدة في الإمارة ضماناً للالتزام بجميع المعايير والقوانين الصادرة عن الدوائر المحلية.

واشترط المجلس الأعلى للطاقة في قراره وجوب الحصول على موافقـة منه لإصدار التصريح كإذن لاستكمال كافة الموافقات والاشتراطات من الجهات الحكومية في الإمارة كل حسب اختصاصه واشتراطاته.

وسيقوم المجلس الأعلى للطاقة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص للقيام بحملات تفتيشية مشتركة للتأكد من التزام العاملين في هذا القطاع بالقرار وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: "نسعى من خلال هذا القرار إلى وضع الإطار التنظيمي والاستراتيجيات والتشريعات لتوزيع غاز البترول المسال ومشتقاته في إمارة دبي ليكون متوافقاً مع أعلى المعايير العالمية في هذا المجال".

وأضاف الطاير، أن القرار يهدف أيضا إلى تنظيم ممارسات الأعمال وتطبيق أعلى المعايير العالمية في الأمن والسلامة، وضمان تداول غاز البترول المسال من نقل وتخزين وتوزيع في الإمارة طبقاً للمواصفات المعتمدة في الدولة.

ويعد المجلس الأعلى للطاقة في دبي هو الجهة المعنية في امارة دبي بالقيام بكافّة المهام والصلاحيات بموجب القانون الاتحادي رقم (14) لعام 2017 المشار إليه والقرارات الصادرة بموجبه، وعلى وجه الخصوص إصدار تصاريح تداول المواد البترولية في امارة دبي وتحديد المواد البترولية التي يجوز تداولها، والأنشطة المرتبطة بها، والرّقابة والتفتيش على المُنشآت المصّرح لها بالتداول.

من جانبه قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة ورئيس لجنة دبي لتنظيم تداول المواد البترولية، إن القرار أكد على وجوب الالتزام بعدم إصدار أو تجديد أي رخصة لتوزيع غاز البترول المسال ومشتقاته في إمارة دبي إلا بعد الحصول على خطاب من المجلس الأعلى للطاقة.

وأشار إلى ضرورة التزام الموزّع بشروط السلامة والأمان وأن يكون لديه عقد ساري المفعول مع مصانع التعبئة المعتمدة في الإمارة.

ترشيحات:

السعودية والإمارات ومصر ضمن أكبر مصادر التحويلات المالية عالمياً