TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تحدد عدد منافذ محطات الوقود بجانبي الكرخ والرصافة وأوقات العمل

النفط العراقية تحدد عدد منافذ محطات الوقود بجانبي الكرخ والرصافة وأوقات العمل
وزارة النفط العراقية

مباشر: حددت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، عدد منافذ محطات الوقود بجانبي الكرخ والرصافة في العاصمة بغداد وأوقات العمل فيها.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك 112 منفذاً لمحطات الوقود العاملة في جانب الكرخ منها 22 منفذاً حكومياً و90 محطة أهلية".

ولفت إلى أن "المحطات الحكومية العاملة من (6 صباحاً وحتى 12 ليلاً) هي النرسيان والمنصور والبياع والرسالة واليرموك أما بقية المنافذ فتعمل من الساعة ( 6 صباحاً وحتى 9 ليلاً) ما عدا منافذ تجهيز المولدات فهي تعمل إلى الخامسة مساءً".

وأوضح أن "المحطات الأهلية التي تعمل على مدار الساعة عددها 11 وهي لؤلؤة بغداد، شواطئ دجلة، أضواء دجلة، جنينة والغزالية، لؤلؤة العدل، الدنيا، خادم الجوادين، جوهرة العدنان، لؤلؤة التبادل، الوطن الحر وسما الكاظمية".

وأشار إلى أن "بقية المنافذ الـ 67 تعمل من الساعة (6 صباحاً وحتى 10:30 ليلاً) يضاف إليها 12 منفذاً يكون عملها إلى السابعة في أطراف الكرخ".

أما في قاطع الرصافة أكد جهاد أن عدد "المنافذ العاملة يبلغ 88 منها 33 منفذاً حكومياً و55 منفذاً أهلياً".

وبين أن "هناك منفذ الزعفرانية الحكومي يعمل من (6 صباحاً وحتى 12 ليلاً)  فيما تعمل محطة (الكيلاني) على مدار 24 ساعة"، موضحاً أن "بقية المنافذ تعمل من الساعة (6 صباحاً وحتى 9 ليلاً) ما عدا منافذ تجهيز المولدات فهي تعمل حتى الخامسة مساءً". 

وتابع أن "المنافذ الأهلية التي تعمل على مدار الساعة عددها 5 وهي (البشائر، النهضة، خيرات الرحمن، أسوار بغداد، سما بغداد)"، لافتاً إلى أن "بقية المنافذ تعمل من الساعة (6 صباحاً وحتى 10:30 ليلاً)  وعددها خمسون".