TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 % ارتفاعاً بمبيعات كعك وحلويات العيد في مصر

30 % ارتفاعاً بمبيعات كعك وحلويات العيد في مصر
كعك العيد

مباشر: ارتفعت مبيعات الكعك والبسكويت والحلويات في مصر خلال اليومين الماضيين، بنسبة تجاوزت الـ30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، تزامناً مع الاحتفال بيعد الفطر المبارك، بحسب رئيس شعبة الحلويات باتحاد الغرف التجارية.

وقال صلاح العبد رئيس الشعبة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن المبيعات في الفترة الحالية تشهد أيضاً ارتفاعاً مقارنة ببداية الشهر الجاري بالتزامن مع دخول العيد، مشيراً إلى أن الأسعار لم تشهد أي زيادة في سعر البيع تماشياً مع الحالة الاقتصادية للمواطنين.

وذكر العبد، أنه بالرغم من وجود زيادة في بعض مدخلات الإنتاج في السوق المحلي، خاصة مع زيادة سعر بعض المكسرات والسمن التي تعتبر مدخلاً رئيسياً في التصنيع فإن التجار رفضوا تحريك الأسعار، مشيراً إلى أن الدقيق شهد هو الآخر زيادة بنسبة 20% تزامناً مع ارتفاع الأسعار العالمية.

وأكد العبد، أن أسعار السكر كما هي دون تغيير عند مستوى 7400 جنيه للطن وهو ما دفع التجار لعدم تحريك أي سعر من منتجات العيد، موضحاً أن الفترة الحالية يعول عليها التجار لتحريك المبيعات خاصة وأن العام الماضي جاء على عكس توقعات العديد من التجار.

وعن أسعار الكعك والبسكويت ذكر العبد، أن الأسعار في متناول الجميع فالكعك والبسكويت يتراوحان بين 100 إلى 120 جنيهاً للأصناف الشعبية، متوقعاً موسماً جيداً للعاملين بصناعة الحلوى خلال الفترة الراهنة.

ترشيحات:

الحديد والصلب المصرية توضح تطورات عرض "صحاري" بشأن تمويل تطويرها

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر