TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.إف.إتش": عدم رضا المساهمين عن صانع السوق سبب إلغاء الاتفاقية

"جي.إف.إتش": عدم رضا المساهمين عن صانع السوق سبب إلغاء الاتفاقية
مجموعة GFH المالية ـ أرشيفية
جي اف اتش
GFH
0.00% 0.95 0.00

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية المدرجة ببورصات الكويت ودبي والبحرين هشام الريس اليوم الأربعاء إن عدم رضا المساهمين عن أداء صانع السوق هو السبب في إلغاء الاتفاقية، مؤكدا على الالتزام بالتوزيعات للمساهمين.

وأوضح أن حجم السيولة كبير يصل لأكثر من 2 مليار دولار، منوها بأن الحجم الأولي للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية يصل إلى 200 مليون دولار.

وكشف هشام الريس في تصريحات لـ"سي إن بي سي عربية" إن المجموعة تستهدف الاستحواذ على عدد من المستشفيات التي لها موقع واسم ليتم إدراجها ضمن مجموعة منظمة وسياسات موحدة تضم السعودية والإمارات، وإدراجها في السوق السعودي مما يحقق عائدا جيدا للمساهمين، أو أن تقوم باستقطاب شركاء عالميين.

وبين أن المجموعة تعمل وفق سياستين؛ الأولى تتضمن توفير فرص استثنائية ومدروسة لعملاء المنطقة من خلال الأسواق الرائدة عالميا، فيما تستهدف السياسة الثانية الاستحواذ على فرص مهمة في المنطقة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا.

وكشف الريس أن "جي إف إتش" تركز بشكل كبير على السعودية، وتحاول أن تكون جزءاً من رؤية المملكة 2030 وأن تستفيد منها، وهذا بهدف تعزيز الربحية، وأن يكون لها دور في هذا النمو، كاشفت توقيع عدة مذكرات تفاهم للدراسة والاستحواذ على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في السعودية والإمارات.

وفيما يخص التوزيعات، أشار إلى أن المجموعة ملتزمة بالتوزيعات للمساهمين والعمل على تحسين نسبها من خلال دفع السيولة وحماية كفاءة رأس المال، مبينا أن المجموعة ستسمر في سياسة التوزيعات خلال هذا العام والعام القادم.

وكانت المجموعة قد أعلنت الشهر الماضي موافقة مساهميها على  على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح إجمالية بقيمة 42 مليون دولار أمريكي.

ترشيحات..

مباحثات وزارية لدعم المزارعين ودفع القطاع في الكويت

توقف بعض وحدات إنتاج مصفاة ميناء عبدالله في الكويت.. والتصدير لم يتأثر

"انتهاك صارخ للقرارات الدولية".. الكويت تعلن رفض استيطان الأراضي الفلسطينية