TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية : تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي منذ يوليو 2020

البترول المصرية : تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي منذ يوليو 2020
وزير البترول والثروة المعدنية خلال اجتماع المتابعة الدورية لموقف تنفيذ برنامج إنشاء المحطات

القاهرة - مباشر: أوضح تقرير المتابعة الدورية لبرنامج التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات إلى الانتهاء من تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال الفترة من يوليه 2020 حتى الآن بالرغم من التحديات التى واجهت النشاط نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا .

وبحسب التقرير وصل إجمالى أعداد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى إلى نحو 360 ألف سيارة منذ بدء هذا النشاط وحتى الآن،  ويتم التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وبنك الائتمان الزراعى فى تقديم التمويل، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول اليوم.

وأكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن برنامج العمل الجاري لتحقيق التوسع والانتشار لمحطات ومراكز تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى يستهدف تلبية الإقبال المتزايد من المواطنين على تحويل وإحلال سياراتهم وتشجيع مستخدمين جدد على الاستفادة بهذه الخدمة.

وأوضح الوزير  أنه جار حالياً تنفيذ برنامج القطاع للوصول بأعداد المحطات التي تقدم خدمات الغاز الطبيعى للسيارات إلى نحو 1000 محطة على مستوى الجمهورية بنهاية عام 2021.

وأضاف الملا خلال اجتماع المتابعة الدورية لموقف تنفيذ برنامج إنشاء المحطات أن عدد المحطات التى تقدم الخدمة حالياً 306 محطة على مستوى الجمهورية و 100 مركز تحويل.

وأكد الوزير أنه يجرى باستمرار إدخال محطات ومراكز جديدة إلى الخدمة تباعاً بعد الانتهاء من أعمال التنفيذ والتشغيل لضمان تلبية احتياجات المواطنين بشكل سريع .

وأوضح الملا أن البرنامج الجارى يستهدف التوسع فى إنشاء محطات الغاز للسيارات داخل محطات الوقود السائل  وإقامة محطات تموين جديدة بالإضافة لتشجيع القطاع الخاص على إنشاء محطات جديدة .

وأشار إلى أن الخطة تمضى فى تحقيق أهدافها مدعومة بتوفير الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة وتوافر البنية والمقومات الداعمة من شبكة قومية للغاز الطبيعى تمتد في أنحاء مصر ومواقع ملائمة تم دراستها وتحديدها بعناية لتتلائم مع البرنامج.  

وأكد الملا أن السياسات والإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية والدولة دعمت بقوة مشروع استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات و رفعت من معدلات الإقبال عليه موضحاً أن مبادرة الرئيس السيسى لإحلال وتحويل السيارات كانت بمثابة نقلة كبيرة فى هذا الشأن بما تضمنته من حلول غير تقليدية و تيسيرات وحوافز مهمة للمواطن وتعاون حكومي مثمر.

ولفت الوزير إلى أن الإصلاح الاقتصادي ساهم فى إزالة التشوهات السعرية بمنظومة تسعير الوقود و إظهار قيمة الغاز الطبيعى كوقود للسيارات لا تتعدى تكلفته على المواطن نصف تكلفة البنزين وهو ما يعد عامل ايجابي يرفع من معدلات الإقبال لدى المواطنين للاستفادة بالفارق الكبير.

وفيما يتعلق بالمستهدف من أعداد السيارات التي سيتم تحويلها أوضح الملا أنه سيتم تحويل وإحلال نحو 450 ألف سيارة بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات بواقع 250 ألفا سيتم إحلالها بسيارات جديدة فى إطار المبادرة الرئاسية ، إلى جانب تحويل 200 ألف سيارة خلال نفس الفترة ضمن خطة قطاع البترول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

الحديد والصلب المصرية توضح تطورات عرض "صحاري" بشأن تمويل تطويرها

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر