TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت تحدد موعد إغلاق الأنشطة التجارية

بلدية الكويت تحدد موعد إغلاق الأنشطة التجارية

الكويت – مباشر: أصدر مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي قرارا إداريا أمس الثلاثاء يقضي بإغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالى.

وحسب بيان للبلدية الكويتية استثنى القرار الصيدليات، ومنافذ تسويق الأغذية، والأسواق الموازية وخدماتها، والمستلزمات الصحية والتموينية، والمطاعم، والمقاهى، وخدمات الصيانة.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء المتخذ قبل يومين بشأن إنهاء حظر التجول الجزئي المطبق في البلاد اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة الواحدة صباحاً.

وأكد أحمد المنفوحي في قراره على منع الجلوس والبقاء في المطاعم والمقاهي، والإكتفاء بإستلام الطلبات، كما تضمن فتح دور السينما والمسارح والسماح بدخول المحصنين بالتطعيم فقط .

وشدد على جميع المحلات بكافة أنشطتها والمسموح بفتحها بهذا القرار والقرارات السابقة الإلتزام بالشروط الصحية، وضوابط عدم التجمع الواردة في قرار مجلس الوزراء، وقرارات وزارة الصحة العامة.

وحذر من المساءلة القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في القوانين واللوائح لمخالفة ذلك، مطالبا جميع القطاعات والإدارات المختصة بالبلدية العمل بما جاء القرار وتنفيذه إعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك وإلغاء القرار الإداري رقم 1593/2021.

ترشيحات..

مباحثات وزارية لدعم المزارعين ودفع القطاع في الكويت

توقف بعض وحدات إنتاج مصفاة ميناء عبدالله في الكويت.. والتصدير لم يتأثر

"انتهاك صارخ للقرارات الدولية".. الكويت تعلن رفض استيطان الأراضي الفلسطينية