TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات وزارية لدعم المزارعين ودفع القطاع في الكويت

مباحثات وزارية لدعم المزارعين ودفع القطاع في الكويت
صورة أرشيفية

 

الكويت – مباشر: بحث وزیر الدولة لشؤون البلدیة ووزیر الدولة لشؤون الإسكان والتطویر العمراني في الكويت شایع الشایع مع وزیر التجارة والصناعة عبدالله السلمان دعم المزارعین الكویتیین وتعزیز القطاع الزراعي بالبلاد.

جاء ذلك في اجتماع عُقد الیوم الثلاثاء بحضور عدد من قیادات الجھات المعنیة، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

واوضحت (البلدیة) في بیان صحفي أن الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة التجارة والصناعة بحث سبل تعزیز دور القطاع الزراعي بالبلاد وایجاد الحلول اللازمة للدفع بھذا القطاع الحیوي المھم نحو تحقیق المزید من متطلبات الأمن الغذائي الداخلي.

وأوضحت أن الاجتماع بحث أیضا المقترح المقدم من الھیئة العامة للزراعة والثروة السمكیة بشأن تطبیق الرزنامة الزراعیة وھي من المطالب المستحقة للقطاع الزراعي بالبلاد، وبما یضمن حفظ ودعم المنتج المحلي وتعزیز جھود المزارعین الوطنیین في فترات الانتاج العالیة وذلك للعدید من المنتجات الزراعیة المحلیة.

وقالت إنه تم الاتفاق على تحدید المنتجات الزراعیة المقرر تطبیقھا في الرزنامة الزراعیة وتحدید مواسمھا وكمیات الانتاج الوطني لھا وحجم الاستھلاك المحلي منھا وكمیات الاستیراد لذات المنتجات لاتخاذ القرار المناسب الذي یضمن اولویة دعم وبیع المنتج الوطني لیتماشى مع الاتفاقیات الدولیة المنظمة لذلك.

وأفادت بأن الاجتماع ناقش كذلك الآلیة المناسبة لضمان عدالة تسعیر المنتجات الزراعیة الوطنیة وإیجاد حد أدنى من الأسعار عند بیعھا لتغطیة تكالیفھا وتحقیق ھوامش عادلة من الأرباح للمزارعین تكفل استدامة القطاع وایجاد العوائد التي تتناسب مع صعوبة ومشقات الانتاج الزراعي والظروف المناخیة الصعبة بالبلاد.

 

ترشيحات

بورصة الكويت ترتفع بآخر جلساتها قبل عطلة عيد الفطر

الخسائر الفصلية لطيران الجزيرة تهبط 14%