TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يضم 410 فيلل بتكلفة 1.2 مليار درهم.. تدشين مشروع "المغيرة" السكني بمنطقة الظفرة

يضم 410 فيلل بتكلفة 1.2 مليار درهم.. تدشين مشروع "المغيرة" السكني بمنطقة الظفرة
مشروع المغيرة

أبوظبي – مباشر: دشن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم الإمارات في منطقة الظفرة مشروع "المغيرة" السكني في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

ويمتد مشروع المغيرة السكني الذي يضم 410 فيلل سكنية للمواطنين بتكلفة تبلغ مليار و264 مليون درهم على مساحة 206 هكتار، وتقوم بإنجازه هيئة أبوظبي للإسكان بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" وفق معايير "الحي الإماراتي" الهادفة إلى إقامة مجتمعات إسكانية متكاملة بطابع عمراني يعكس الهوية والتراث الإماراتيين، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

واستمع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال التدشين إلى شرح حول مواصفات البناء المعتمدة في المشروع ومزايا التصاميم الخارجية والداخلية واطلع على مكونات وتفاصيل نموذج إحدى الفلل في المشروع.

وأكد حرص القيادة على توفير كل سبل العيش الكريم وتلبية متطلبات المواطنين فيما يخص المساكن والأراضي والارتقاء بالأحياء السكنية التي يتم إنشاؤها وتنفيذها من قبل الجهات الحكومية أو القطاع الخاص حتى تحقق التواصل المطلوب بين أفراد المجتمع وبمستويات عالية من الرفاهية في مختلف الجوانب الاجتماعية والعمرانية.

وقال الشيخ حمدان إن مشروع المغيرة السكني يهدف إلى توفير حي إماراتي متكامل يلبي احتياجات الأسرة الإماراتية بحسب أفضل المعايير في التصميم والتنفيذ.

من جانبه قال فلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: يأتي إنجاز مشروع المغيرة السكني ليُعبر عن حرص واهتمام القيادة في توفير الحياة الكريمة والاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين كما أنه يمثل ترجمة حقيقية للتوجهات والقرارات السامية للقيادة في تقديم الخدمات الإسكانية التي تساهم في توفير الاستقرار الاجتماعي وإسعاد ورفاه المواطن في إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أن توفير المسكن الملائم للمواطنين يعد من أولويات اهتمامات قيادتنا الرشيدة وتماشياً مع هذه الأولوية تسعى الهيئة بجهود دؤوبة إلى تطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة وبناء مجتمع متماسك ينعم بمقوّمات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج.

من جهته قال بشير خلفان المحيربي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان: المشروع يطابق معايير دليل المجتمعات السكنية الصادر عن هيئة أبوظبي للإسكان بنسبة 99 بالمائة ويتكون المشروع من 410 مساكن للمواطنين حيث تبلغ مساحة كل قسيمة 1,080 متر مربع وتبلغ مساحة المسكن 543 متراً مربعاً وتتألف من 5 غرف ومجلس للرجال، ومجلس للنساء، وصالة للطعام وغرفتين للمعيشة العائلية، ومطبخ، ومخزن، وغرفة لغسيل الملابس، وغرفة المساعدة، وسكن للسائق، وغيرها من المرافق، كما ويتضمن المشروع عدد 4 مساجد، وعدد 1 مصلى يتسع لـ1200 مصلٍ وعدد 3 مساجد يتسع كل منها لـ350 مصلياً ومجمعات تجارية لعدد 30 محلا تجاريا موزعة في المشروع و13 حديقة ومرافق شاطئيه وعدد 4 حمامات عامة على الشاطئ بالإضافة إلى تنفيذ 13 محطة كهرباء تخدم المشروع.

يذكر أن "الحي الإماراتي" يحمل أسلوباً فريداً يعزز مفهوم الترابط المجتمعي بكثافات سكانية منخفضة ومدروسة ويقوم على توفير بيئات جاذبة وآمنة تضم مرافق مجتمعية متكاملة مثل المدارس والمراكز التجارية والمتنزهات والمساجد والمساحات المفتوحة الترفيهية وممرات المشاة والحدائق.

ويحقق "الحي الإماراتي" التوازن بين النماذج المعاصرة والأنماط التقليدية ويمنح الخصوصية المطلوبة في التصميم الداخلي والخارجي ويوفر بيئة مجتمعية محفزة على الحركة والمشي ضمن مساحات مغطاة وأخرى مكشوفة.

ترشيحات:

37.7 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية في رمضان 2021

معدل توزيع اللقاحات في الإمارات يسجل 113 جرعة لكل مائة شخص