TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لمضاعفة الإنتاج.."حديد" البحرين تستأجر مساحة إضافية بمدينة سلمان الصناعية

لمضاعفة الإنتاج.."حديد" البحرين تستأجر مساحة إضافية بمدينة سلمان الصناعية
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين وشركة حديد البحرين اتفاقية تأجير مساحة إضافية تبلغ 360 ألف متر مربع بمدينة سلمان الصناعية بالحد.

وقالت وزارة الصناعة، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تأتي بغرض توسعة أعمال وعمليات شركة حديد البحرين في المملكة، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

ومن المقرر، أن تسهم الاتفاقية في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة، لتلبية الطلب المتزايد لمنتجات الشركة من كريات خام الحديد عالية الجودة المستخدمة في إنتاج الصلب للأسواق الإقليمية والعالمية.

ووقع الاتفاقية، إيمان أحمد الدوسري، وكيل الوزارة، وبدر علي التميمي، مدير عام الشؤون الإدارية، بحضور عدد من المسئولين من قبل الوزارة والشركة.

وتعتزم الشركة استثمار ما يقارب 15 مليون دينار بحريني خلال الأشهر المقبلة لتجهيز واستصلاح المساحة الإضافية، بالإضافة إلى ما بين 12 إلى 15 مليون دينار لتجهيز المعدات اللازمة لمناولة خام الحديد من أجل مضاعفة الإنتاج من 1.8 مليون طن إلى أربعة ملايين طن.

يذكر أن شركة حديد البحرين وشركات فولاذ الأخرى تقع على مساحة 1.3 كيلومتر مربع في مدينة سلمان الصناعية، وتمثل استثماراتها الإجمالية حوالي 3.5 مليار دولار.

وتشير التقديرات إلى أن شركات فولاذ تساهم بنسبة 4 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين وحوالي 26 بالمائة في الصادرات غير النفطية للبحرين.

ترشيحات 

رئيس الجمهورية العراقي يوجّه بتأمين حصة البلاد من المياه

معدل توزيع اللقاحات في الإمارات يسجل 113 جرعة لكل مائة شخص