TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان يوجّه بوضع جداول زمنية محددة لتنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"

وزير الإسكان يوجّه بوضع جداول زمنية محددة لتنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين"
وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

القاهرة - مباشر: عقد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمحاورها الثلاثة (محور منحفضى الدخل- محور الإسكان المتوسط- محور الإسكان فوق المتوسط).

وأكد عاصم الجزار، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" من أهم المشروعات القومية التي يجري تنفيذها حالياً، وتهدف لتوفير وحدات سكنية تتناسب مع مختلف شرائح الدخل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير وحدة سكنية لجميع المواطنين الراغبين.

ووجّه وزير الإسكان، بوضع جداول زمنية محددة لجميع خطوات تنفيذ الوحدات (الطرح – الإسناد – التنفيذ)، وتواريخ انتهاء تنفيذ الوحدات المقررة.

كما استعرض موقف اختيار مواقع الأراضي التي ستتم إقامة الوحدات عليها وتخطيطها، حيث تم البدء في أعمال تنفيذ الوحدات السكنية في عدد من المواقع.

ومن جهتها، استعرضت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موقف نتائج فرز طلبات الحاجزين ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، حيث يجرى الانتهاء من فرز وفحص ملفات الحاجزين.

كما استعرض وليد عباس المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مواقع الأراضي المقترحة داخل المدن الجديدة لتنفيذ الوحدات السكنية بمحور الإسكان فوق المتوسط، بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، والإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ الوحدات السكنية.

ترشيحات:

رئيس الكونغو يطرح مبادرة لحل أزمة سد النهضة.. والسودان: الجهات المختصة ستدرسها

أباتشي الأمريكية تستثمر 20 مليار دولار في مصر

الحديد والصلب المصرية توضح تطورات عرض "صحاري" بشأن تمويل تطويرها

"الرقابة المالية" تقرر مد مدة تداول حق اكتتاب "فوري"