تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاهل الأردن يحمل رئيس الوزراء رسالة شفهية إلى محمد بن زايد بشأن أوضاع القدس

عاهل الأردن يحمل رئيس الوزراء رسالة شفهية إلى محمد بن زايد بشأن أوضاع القدس
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين

 

مباشر: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة، في ابو ظبي اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الذي نقل له رسالة شفوية من الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وتضمنت الرسالة، استعراضا لسبل تعزيز وتمتين العلاقات الاخوية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثنائية وتبادل الرأي ازاء مختلف القضايا الاقليمية، حسبما أفادت وكالة أنباء الأردن الرسمية "بترا".

وعرض رئيس الوزراء للجهود التي تبذلها المملكة الاردنية الهاشمية، في اطار الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بالتصدي لكل الاعتداءات والاجراءات الاسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقانون الانساني الدولي، والمستهدفة تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم، وتلك التي تسعى لتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المقدسة، وآخرها جريمة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم واستهداف حي الشيخ جراح واهله؛ الامر الذي يشكل خرقا كييرا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتهديدا لاستقرار المنطقةً.

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن دعم الامارات العربية المتحدة الكامل لما تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية من اجراءات انطلاقا من وصاية الملك عبد الله الثاني على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين. وحضر اللقاء السفير الاردني في ابو ظبي جمعة العبادي

في سياق آخر، كان الملك عبدالله الثاني قد تلقى اليوم الاصنين، اتصالا هاتفيا من رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الفريق أول مارك ميلي، تناول سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، بخاصة في مجالي الدفاع والأمن.