TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تؤكد دعم خطط مصر الاقتصادية 2020-2030

الصين تؤكد دعم خطط مصر الاقتصادية 2020-2030
مصر تضيء معالمها الأثرية بألوان علم الصين - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وانغ يانغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، حرص الدولة الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات ودعم خطة مصر الاقتصادية 2020 - 2030.

جاء ذلك خلال عقد عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، اجتماعاً افتراضياً بالفيديو كونفرانس، مع وانغ يانغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشاد رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني بالعلاقات المصرية الثنائية، منوهاً بما يشهده الاقتصاد المصري من تحسن ملحوظ.

وأشار وانغ، إلى التعاون المصرى الصيني لإنتاج لقاح لمواجهة جائحة كورونا، والذي سيبدأ إنتاجه في مصر في يوليو القادم، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون المصري الصيني ثقافياً وسياحيا فور انتهاء الجائحة.

ووجّه الدعوة لعبدالوهاب عبدالرازق بزيارة وفد من مجلس الشيوخ للبرلمان الصيني في أقرب وقت دعماً للعلاقات الثنائية وهو مارحب به المستشار عبد لوهاب عبد الرازق.

وبدوره، أشاد عبدالوهاب عبدالرازق، بعمق العلاقات المصرية الصينية، وحرص القيادة السياسية في البلدين الصديقين على دعم وتطوير تلك العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، متوجهاً بالتهنئة لجمهورية الصين قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك مرور خمسة وستين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية.

كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ، بنجاح الصين في السيطرة على جائحة كورونا، معرباً عن أمله في أن يكون ذلك مؤشراً رائعأ ليس للصين وحدها وإنما للعالم كله لتجاوز هذه الجائحة.

وأكد أن الصين شريك استراتيجي لمصر وبينهما الكثير من التوافق حول مختلف القضايا الاقتصادية والسياسية، مشدداً على تطلعه لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين للوصول إلى أرقى مستوى ممكن لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

ترشيحات:

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

مصر وتركيا تصدران بياناً مشتركاً بنهاية جولة المُباحثات الاستكشافية