TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 16.5 ريال وتوصي بـ"زيادة المراكز"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 16.5 ريال وتوصي بـ"زيادة المراكز"
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن نتائج شركة زين السعودية  خلال الربع الأول من عام 2021 جاءت أقل من التوقعات.

وقالت الجزيرة كابيتال في مذكرتها البحثية إنها مستمرة  في التوصية بـ"زيادة مراكز"  بسعر مستهدف 16.5 ريال للسهم.

وأضافت الجزيرة كابيتال إن استمرار الضغط على إيرادات الشركة جاء بسبب إجراءات منع السفر لاحتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وانخفاض أعداد المعتمرين وعدم وضوح الإجراءات فيما يتعلق بأداء مناسك الحج للعام 2021.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تنعكس زيادة أعداد متلقي اللقاحات وإعادة فتح الحدود الدولية للمملكة في دعم إيرادات الشركة، كما رجحت  أن تنخفض الهوامش خلال العام 2021 ،حيث لا نتوقع وجود عكس مخصصات للرسوم الحكومية لهذا العام

وتوقعت أيضاً بعض الدعم لصافي الربح من انخفاض تكاليف التمويل بعد إعادة هيكلة رأس المال وانخفاض رصيد إجمالي الدين مع انخفاض في أسعار الفائدة.

وكشفت النتائج المالية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، تراجع صافي الأرباح نحو 61% بالربع الأول من عام 2021، مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، في ظل استمرار آثار جائحة كورونا؛ حيث هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى حوالي 41 مليون ريال، بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقابل 105 ملايين ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أنها مستمرة في تسجيل صافي أرباح على الرغم من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

ترشيحات:

أرباح "زين السعودية" تتراجع 61% بالربع الأول لاستمرار تداعيات كورونا

تقرير: دمج أبراج الاتصالات لـ"زين السعودية" و"موبايلي" يحقق مكاسب غير متكررة