تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الحمادي" عند 33 ريالاً مع توصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الحمادي" عند 33 ريالاً مع توصية "محايد"
مقر تابع لشركة الحمادي للتنمية والاستثمار
الحمادي
4007
0.75% 40.45 0.30

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الحمادي للتنمية والاستثمار خلال الربع الأول من 2021 جاءت أعلى من المتوقع نتيجة لاتساع هامش إجمالي الربح الذي واكب الزيادة الكبيرة للإيرادات.

وقالت شركة الأبحاث إنها مستمرة في التوصية لسهم الحمادي على أساس "محايد" مع تعديل السعر المستهدف إلى 33 ريالاً.

وقالت الجزيرة كابيتال إن تحسن استغلال الطاقة الاستيعابية في مستشفى النزهة يعتبر الحافز الأهم لارتفاع إيرادات الشركة، كما توقعت شركة الأبحاث أن تتحسن هوامش الربح تدريجياً مع استقرار العمليات في المستشفى. 

وبلغت إيرادات الشركة خلال الربع محل المراجعة مبلغ 278.5 مليون ريال ارتفاع 34.7%عن الربع المماثل من العام السابق كما انخفضت بنسبة 4.6%عن الربع السابق، أعلى من توقعاتنا بإيرادات تقارب 242.8 مليون ريال.

وأوضحت الجزيرة كابيتال أن هذا الارتفاع في الإيرادات جاء بدعم من زيادة أعداد مرضى التنويم نتيجة لتحويلات المرضى من قبل وزارة الصحة، بالإضافة لمرضى العيادات وإيرادات قطاع الأدوية.

وأشارت شركة الأبحاث أن ارتفاع صافي الربح ناتج في معظمه من تحسن هامش إجمالي الربح بمقدار 900 نقطة أساس عن الربع المماثل من العام السابق، مع زيادة في الإيرادات بنسبة 34.7%أيضاً، ساهم انخفاض تكاليف التمويل نتيجة انخفاض رصيد القروض مع انخفاض تكلفة القروض، في نمو صافي الربح.

وسجلت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، ارتفاعاً ملحوظاً بصافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2021، مقارنة بـالربع المماثل من عام 2020، في ظل ارتفاع إيرادات قطاعي الخدمات الطبية والمنتجات الصيدلانية ليصل إلى 35.54 مليون ريال، مقابل 24.94 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي، بارتفاع نسبته 42.5%.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح نتيجة ارتفاع إيرادات قطاعي الخدمات الطبية والمنتجات الصيدلانية؛ وذلك نتيجة زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية ومرضى التنويم، بالإضافة إلى زيادة المرضى المحولين من وزارة الصحة.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع الأرباح جاء كذلك نتيجة زيادة كفاءة تشغيل الأصول، وانخفاض تكاليف التمويل نتيجة تراجع أرصدة القروض وانخفاض تكلفة الإقراض، بالإضافة إلى انخفاض الزكاة.

ترشيحات:

أرباح "الحمادي" تصعد 42.5% بالربع الأول 2021 لارتفاع الإيرادات

19 مايو.. مساهمو "الحمادي" يناقشون توزيعات الأرباح لعام 2020